ماذا سيحصل لبشرتك في حال نومك من دون إزالة المكياج؟

ماذا سيحصل لبشرتك في حال نومك من دون إزالة المكياج؟

من منا لم تنم يوماً من دون إزالة المكياج بعد نهار متعب أو سهرة طويلة؟ جميعنا مررنا بهذه التجربة واخترنا النوم بدل إزالة المكياج واتباع خطوات العناية بالبشرة الليلية.

لكن هذا القرار ليس الأنسب، فعندما تختارين النوم بالمكياج ستكون النتيجة سيئة على بشرتك.

الشيخوخة المبكرة

يمكن أن يساهم النوم بالمكياج في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. لا تسمح مستحضرات التجميل لبشرتك أن تتنفس وتصلح نفسها بالطريقة المناسبة. ومع مرور الوقت قد يؤدي ذلك إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. وطبعاً سيؤثر ذلك على صحة بشرتك ومظهرها وحيويتها.

فإذا كنت ترغبين بالاعتناء بها وعدم التسبب لها بالشيخوخة المبكرة، عليك إزالة المكياج قبل النوم مهما كنت متعبة.

تخلصي من جميع آثار المكياج المضرة واستخدمي مزيل المكياج اللطيف، وضعي المرطب لتحافظ بشرتك على رطوبتها طوال الليل.

ظهور حب الشباب

يؤدي النوم بالمكياج إلى انسداد المسام، وبالتالي إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب من المرجح أن تظهر البثور. يحبس المكياج جميع الترسبات غير الصحية داخل المسام ما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبثور.

حساسية العينين

إذا اخترت الاستسلام للنوم من دون إزالة المكياج، فأنت لن تؤذي بشرتك فحسب، بل ستلحقين الضرر بعينيك أيضاً. يمكن أن تسبب المنتجات الجمالية المستخدمة على العين الضرر لها، من الحساسية والتورم إلى المشاكل الصحية التي قد تتطلب تدخلا طبياً.

جفاف الجلد

يمنح النوم البشرة وقتاً للتجديد والشفاء من العوامل التي تعرضت لها خلال النهار، كما يزداد إنتاج الكولاجين وتدفق الدورة الدموية إلى الجلد، ليصل المزيد من الأوكسجين والمواد المغذية إلى خلاياه، ليصلح نفسه بطريقة أفضل ويحافظ على رطوبته.

لذلك عندما تختارين النوم بالمكياج، تصبح بشرتك غير قادرة على التنفس والمرور بجميع هذه المراحل المهمة بشكل صحيح.

إذا كنت ترغبين بتجنب جميع هذه النتائج السلبية الناتجة عن النوم بالمكياج، تأكدي من الالتزام بروتين العناية بالبشرة الليلي، أو على الأقل قومي بإزالة المكياج بشكل جيد قبل الذهاب إلى النوم.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com