روتين العناية بالبشرة للنساء في أواخر الثلاثينيات

روتين العناية بالبشرة للنساء في أواخر الثلاثينيات

هل بدأت تظهر على بشرتك علامات مختلفة لم تريها من قبل؟ يمكن أن تبدأ علامات التقدم في السن بالظهور على بشرتك الممتلئة والناعمة والخالية من الشوائب عند اقترابك من أواخر الثلاثينيات.

 التغييرات التي تطرأ

تظهر الخطوط الدقيقة وتفقد بشرتك نضارتها. كما تبرز تصبغات الجلد، الناتجة عن تعرضها لأشعة الشمس والتغيرات الهرمونية وأسلوب حياتك والعوامل الخارجية التي تعرضت لها خلال الأعوام الماضية.

وسواء كنت تعانين من جفاف الجلد في الماضي أم لا، فهناك احتمال أن تصبح بشرتك جافة، بعد سن الثلاثين أيضًا.

وإذا كنت قد أهملت العناية ببشرتك في العشرينيات ولم تضعي الكريم الواقي من الشمس سترين البصمة التي تركتها الأشعة فوق البنفسجية عليها من خلال البقع التي ستظهر.

 كما أنك قد تلاحظين انتفاخًا تحت العينين وظهور الهالات السوداء، ويعود ذلك إلى انخفاض الكولاجين والإلاستين في بشرتك.

قواعد العناية بالبشرة بعد بلوغ الـ35 عامًا

-  يعد العثور على المرطب الذي يحتوي على المكونات المناسبة للعناية بالبشرة جزءًا أساسًا من أي روتين للعناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة. ابحثي عن مكونات مثل الغليسيرين، على سبيل المثال، لأنه يساعد على امتصاص الرطوبة من الهواء ويساهم بترطيب بشرتك.

- اختاري كريم الترطيب الذي يحتوي على ما لا يقل عن 1.5 % من الريتينول، وتعد إضافة الريتينول إلى نظام العناية بالبشرة الخاص بك مع الاقتراب من سن الأربعين مهمة جدًا، هو واحد من أقوى مكونات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة، ويساعد على تجديد خلايا الجلد السطحية، لتحصلي على بشرة أكثر صحة وشبابًا.

- لا تنسي حماية بشرتك من الشمس من خلال تطبيق الكريم الواقي من الأشعة فوق البنفسجية كل يوم حتى خلال فصل الشتاء.

-  أما لتستعيدي توهج البشرة، استخدمي غسولًا، ومقشرًا للبشرة يحتوي على حمض اللاكتيك أو حمض الجليكوليك الذي سيعمل على إزالة الجلد الميت الباهت. كما يمكن لمصل الفيتامين C الغني بمضادات الأكسدة أن يقلل من التصبغات.

- عالجي البقع المزعجة، من خلال استخدام منتجات تحتوي على حمض الساليسيليك المضاد للبكتيريا. أو استشيري طبيبك، والأهم ألا تهمليها أبدًا.

- اهتمي بالمنطقة المحيطة بالعينين، واستخدمي الكريمات المرطبة الخاصة بها. الجلد في هذه المنطقة حساس وتظهر عليه علامات التقدم بالسن بوضوح.

يؤثر نظامك الغذائي على بشرتك ونضارتها. ابتعدي عن تناول الأطعمة المضرة بالصحة بشكل عام كالسكريات، والأطعمة المقلية التي تؤثر على بشرتك أيضًا.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com