نصائح تعالجين بها مشكلة جفاف بشرة الرقبة
نصائح تعالجين بها مشكلة جفاف بشرة الرقبةنصائح تعالجين بها مشكلة جفاف بشرة الرقبة

نصائح تعالجين بها مشكلة جفاف بشرة الرقبة

لو لاحظت أن بشرة الرقبة بدأت تصاب بجفاف، فلا داعي للقلق؛ لأن هذا الأمر شائع للغاية في واقع الأمر.

ومن ضمن الأسباب وراء ذلك أن البشرة بتلك المنطقة من الجسم عادة ما تكون أرق من مثيلتها في الوجه على سبيل المثال، ولهذا، عادة ما تقل بها مستويات الكولاجين والدعم الهيكلي، وهو ما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالتجاعيد.

وبالإضافة لذلك، يوجد بالرقبة عدد قليل من الغدد الدهنية التي تفرز الزيوت والمرطبات الطبيعية، وهو ما يجعل تلك المنطقة أكثر عرضة للجفاف أيضا. وعلاوة على ذلك، ربما لا تولي أغلب النساء تلك المنطقة بالقدر الكافي من الاهتمام والرعاية المناسبين.

وعلى هذا الأساس، يرى الخبراء أنه بات من الضروري التركيز بشكل أكبر على سبل الاعتناء ببشرة الرقبة، وذلك من خلال الكريمات والأمصال المليئة بمكونات التقوية الفعالة.

ولهذا نستعرض فيما يأتي 6 طرق يمكن أن تفيدك في مساعيك لمعالجة جفاف بشرة الرقبة:


1- التركيز على الكريمات الأكثر سمكا لأنها تكون الأفضل.



الجفاف المزمن من العلامات التي تبين عدم قوة حاجز البشرة بالشكل الذي يجب أن يكون عليه. ويمكنك معالجة تلك المشكلة باستخدام مرهم أو كريم سميك القوام؛ لأنه سيعمل على حبس الرطوبة بالداخل وسيمنع حدوث أي فقدان آخر للماء، ما سيحسن الأمور. واستخدام المرهم بعد الاستحمام يساعد على الحد من مشاكل الجفاف والنوبات الجلدية.

2- استخدام السيراميد والجلسرين


لك أن تعرفي أن عناصر الترطيب مثل الجلسرين، حمض الهيالورونيك والسيراميد كلها تعمل على تقوية ودعم حاجز ترطيب البشرة لمحاربة البشرة الجافة والمتهيجة. والشيء الجيد أن هناك الكثير من المنتجات الغنية بتلك العناصر التي يمكن الاستفادة منها.

3- استخدام المرطبات



رغم حالة الاجهاد التي تلحق بالبشرة بسبب العوامل البيئية المحيطة، إلا أنه يبقى من الممكن التصدي دوما لتلك المشكلة من خلال الاستعانة بأنواع المرطبات المميزة، لاسيما خلال أشهر فصل الشتاء، أو عند التواجد بأماكن مغلقة جافة وحارة أو عند انخفاض مستويات الرطوبة في الهواء، إذ ستعمل تلك المرطبات على تحسين حالة البشرة.

4- تجنب منتجات التقشير


آخر ما يجب أن تفعليه هو أن تزيدي من تفاقم أي من المشكلات التي تصيب بشرتك. ومع أنك قد تميلين لإزالة البقع المتقشرة، لكن منتجات التقشير عادة ما تزيد الأمور سوءا. ولهذا ينصح باستخدام منتجات غسول تكون لطيفة على الجسم ولا تضر بالبشرة.

5- المحافظة عند استخدام العطور


يجب الانتباه عند استخدام العطور؛ لأنها قد تتحول مع الوقت إلى مصدر للمشكلة، بتسببها في حدوث تهيجات، خاصة وأنها تحتوي على كحول، يصيب البشرة بحالة من الجفاف.

6- دمج مكونات مكافحة الشيخوخة مع روتين العناية المتبع



كما أشرنا من قبل، فإن بشرة الرقبة تحتوي على كولاجين أقل من الموجود في بشرة الوجه، وهو ما يجعلها أكثر المناطق إصابة بالتجاعيد. ومن هنا تأتي أهمية دمج مكونات مكافحة الشيخوخة مع روتين العناية بالبشرة للحد من خطر ظهور الخطوط الدقيقة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com