كيف تحصلين على بشرة "حورية البحر" وتتمتعين بوهج خيالي؟
جمالك بشرة
24 يناير 2023 6:16

كيف تحصلين على بشرة "حورية البحر" وتتمتعين بوهج خيالي؟

avatar أشرف محمد

تشهد اتجاهات الموضة والصيحات التجميلية حالة من التجديد المتواصل، لدرجة أن مواقع السوشال ميديا تعج يوميا بكثير من هذه الصيحات الجمالية المميزة. وما يسهم في انتشارها هو تجربة كثير من المستخدمات لها وتأكيدهن على حقيقة فعاليتها وجدواها.

ومن تلك الصيحات الجمالية الرائجة الآن هي صيحة ”بشرة حورية البحر“ المستوحاة جزئيا من إطلالة ”مكياج الدش“ المبللة، التي تستعين فيها النساء بمكياجات ومستحضرات مندية للغاية، ليبدون وكأنهن قد خرجن للتو من دش طويل ومنعش.

وما يبدو واضحا الآن هو أن تلك الصيحة آخذة في الانتشار عبر السوشال ميديا، لاسيما منصة تيك توك، ولهذا يتوقع أن تصير واحدة من أبرز صيحات الجمال في 2023.

وأشار خبراء إلى أن أساس هذه الصيحة مستمد من بريق ولمعان بشرة النجمة هايلي بيبر، لكن مع بعض الإضافات والتحسينات، التي نقلت فكرة الصيحة لمستوى أعلى من اللمعان، لدرجة أنهم أطلقوا عليها في الأخير ”بشرة حورية البحر“ من فرط توهجها.

وتابع الخبراء بقولهم إن موضة المكياجات اللامعة المندية لا تزال محتفظة بمكانتها حتى الآن، وأنها حتى لو مطفية، فإنه يبقى بمقدور إطلالات مكياج التسعينيات خطف الأضواء في المناسبات المختلفة، وهو ما يساهم بشكل رئيسي في تعزيز شكل المظهر العام.

كيف يمكنك الحصول على بشرة حورية البحر؟

شاركت فنانة المكياج، زوي كيم كينيلي، مقطع فيديو نشرته على منصة تيك توك توضح فيه الطريقة التي تتبعها للحصول على تأثير ”بشرة حورية البحر“، مضيفة أن سر هذه الإطلالة يكمن في إنشاء بقع لامعة في المناطق التي توجد بها عادة قشور. وقالت كيم إن الفكرة من تلك الصيحة هي أن تبدو البشرة لامعة أو متلألئة من تلقاء نفسها.

ما هي الخطوات التي يمكن اتباعها للحصول على هذا التأثير؟

2023-01-INES-DI-SANTO-13-2

أوضحت كيم أنها تقوم بالخطوات الآتية للحصول على تأثير بشرة حورية البحر:

– استخدام جليتر عيون لرسم مظهر العينين والبشرة المتوهجة.

– توزيع الجليتر بالأصابع على البشرة خاصة وأن قوامه مماثل لقوام الرغوة.

– تجهيز البشرة بأمصال ومنتجات برايمر خفيفة متوهجة.

– اختيار ما يروق لك من منتجات تناسب شكل الإطلالة النهائية التي ترغبينها.

– استخدام مصل مضيء قبل الملمع بالمناطق الأكثر بروزا لضمان الوهج المندي اللامع.

– استخدام آيشادو جليتر لزيادة لمعان الإطلالة.

– استخدام مسحوق تظليل ماسي وتوزيعه بالأصابع أو بالفرشاة أو مزجه في كريم ترطيب بناء على مقدار اللمعان الذي ترغبينه، ومن ثم ستحصلين على مظهر الحورية اللامع.