فوائد صيحة "الخيار المجمد" للبشرة.. تعتمدها جينيفر آنيستون
جمالك بشرة
25 نوفمبر 2022 8:21

فوائد صيحة "الخيار المجمد" للبشرة.. تعتمدها جينيفر آنيستون

avatar أشرف محمد

رغم أن انضمام النجمة جينيفر آنيستون لعالم السوشال ميديا يعد جديدا نسبيا، إلا أنها لم تمانع فكرة التفاعل بشكل عملي مع إحدى الصيحات الجمالية التي لاقت رواجا بشكل لافت للأنظار خلال الفترة الماضية على ”تيك توك“.

جينيفر أنيستون تعتمد صيحة الخيار المجمد

https://www.instagram.com/reel/Ck3sTvDJyBX/?utm_source=ig_web_copy_link

وأعلنت جينفير تأييدها لتلك الصيحة التي رُوِّج لها في ”تيك توك“ بشأن جدوى الخيار المجمد في إزالة انتفاخات البشرة والتخلص منها، ولم تمانع من تجربة الفكرة بنفسها.

وسبق أن ظهرت جينيفر في فيديو خلال مشاهدتها مقطعا لمستخدمة على ”تيك توك“ وهي تفرك كامل وجهها بخيار مجمد، وتقول: ”يا إلهي، لقد وَضَعَت حبة خيار في البداية داخل فريزر، ثم شطرت الحبة إلى نصفين، واستخدمتهما في فرك كامل وجهها. إنه الخيار المجمد، تلك الصيحة العبقرية، التي سأقوم بتجربتها بنفسي لأكتشفها لاحقا“.

وتابعت جينفر بقولها: ”يجب عليَّ أن أضع قطع الخيار الخاصة بي في الفريزر؛ لأنهم يصنعون كل هذه المنتجات التي تحاكي ما يفعله هذا الخيار. حقيقة أنا لا أعرف ما الذي يجعل الخيار مميزا في تلك الجزئية بهذا الشكل، وأقصد هنا فعاليته في التخلص من انتفاخات البشرة والقضاء عليها، لكن من الواضح أن هناك ثمة شيئا يجعله فعالا“.

فوائد الخيار المجمد على البشرة

2022-11-BeFunky-collage2-2022-11-25T100623.467

والشيء اللافت فعلا هو أن تلك الفيديوهات التي يظهر فيها مستخدمون على ”تيك توك“ وهم يفركون بشرتهم بقطع خيار مقشر تحظى برواج وانتشار كبيرين على المنصة على مدار العام الماضي، ما يعكس مدى انتشار الصيحة وإقدام عدد كبير بالفعل على تجربتها.

والملفت أيضا هو خروج كثير من المستخدمين في تلك الفيديوهات ليؤكدوا على أن الخيار المقشر يعمل على ترطيب البشرة، ويقلل ظهور الشوائب ويعمل على إزالة الانتفاخات.

وكما أوضحت جينفير، فإن هناك ثمة شيئا مميزا للخيار بالنسبة لصحة البشرة، إذ إنه يعود عليها بالنفع بشكل كبير؛ نظرا لاحتوائه على حمض الكوكومولوز، الذي يتسم بخواصه المضادة للالتهابات، وخواصه المهدئة للإحمرار والمفيدة في علاج الحبوب والانتفاخات.

وقالت ميشيل كو، جراحة التجميل الشهيرة في الولايات المتحدة، إن الخيار يتكون أيضا من 90 % مياه؛ ما يجعله مميزا بالنسبة لترطيب البشرة وحمايتها، فضلا عن احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل كمضادات أكسدة تفيد البشرة وتقيها.

مواضع تجنب الخيار المجمد

وتابعت كو بقولها إنه وبالرغم من ذلك، فإن وضع الخيار على البشرة بشكل موضعي تنتج عنه بعض الفوائد المؤقتة.

وفي حين أن الخيار لا يكون حلا على المدى البعيد لأي من المشاكل التي تعانيها البشرة، فإن الخيار المجمد يقلل بالتأكيد من التورم والاحمرار بفضل تأثيراته المبردة والمرطبة، شرط التأكد من عدم وضع قطع خيار شديدة البرودة على البشرة لضمان الحصول على النتائج المرجوة بصورة أكثر أمانا وفعالية.

وحال كانت هناك حبوب نشطة على البشرة ولا زالت المرأة تشعر بأنها طرية الملمس، فالأفضل في تلك الحالة هو تجنب وضع الخيار المجمد لحين التأكد من اكتمال عملية التعافي.