كيف تُسَمِّرين بشرتك بنفسك "صناعيا"؟
جمالك بشرة
08 أغسطس 2022 7:22

كيف تُسَمِّرين بشرتك بنفسك "صناعيا"؟

avatar أشرف محمد

ربما لم يعد يخفى على أحد أن أفضل طريقة لعمل تسمير للبشرة هي التي تعتمد على التان الصناعي بعيدا عن أشعة الشمس؛ إذ ثبت أن التعرض المباشر لها من الأسباب الرئيسية التي تؤدي للإصابة بسرطان الجلد، الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة.

ناهيك عن التغيرات التي تطرأ على الجلد ونعزوها لتقدمنا في السن، لكنها في الحقيقة تكون ناتجة عن أشعة الشمس، مثل البقع الداكنة، التجاعيد والترهلات. لذا لو كنت تتطلعين للحصول على بشرة متوهجة خلال فصل الصيف، فيجب أن تتعلمي الطريقة التي يمكن أن تسمري بها بشرتك صناعيا، بعيدا عن الشمس، وستلحظين النتائج بنفسك.

ونستعرض معك فيما يأتي مجموعة من النصائح التي تتيح لك الحصول على تان صناعي مميز، يضمن تسمير بشرتك من دون شوائب، في كل مرة ترغبين فيها القيام بذلك:

الاستحمام والتقشير

أول خطوة تضمن لك الاستمتاع بتان صناعي مميز على المدى البعيد هو أخذ دش ومن ثم القيام بتقشير البشرة، لأن ذلك يساعد على تحسين مظهر البشرة بشكل كبير في الأخير. كما يجدر بك إزالة الشعر الزائد لتضمني نعومة الجسم وتهيئته على نحو سلس.

حماية المناطق الأساسية

2022-08-11-2

لا يُنصَح بوضع غسول الجسم المعتاد بكافة أنحاء الجسم بعد الخروج من الحمام وتجفيف الجسم. والمهم هو ترطيب المناطق الجافة فقط (كما الكاحلين، القدمين، الركبتين، المرفقين، المعصمين وباطني اليد) لمنع تأثرها بالكثير من الألوان. أما الجزء المتبقي من البشرة فيجب أن يبقى جافا وخاليا من الزيوت أو منتجات الغسول للحصول على أقصى استفادة من التان الذاتي، وضمان تسمير البشرة بأفضل شكل ممكن.

تغطية اليدين

اليدان تكونان أكثر عرضة للتحول إلى اللون البرتقالي بعد إخضاعهما لعملية تان ذاتي، ولهذا فإنه ولضمان الحصول على أفضل النتائج، ينصح بتغطيتهما باستخدام قفاز تسمير أو قفازات لاتيكس لوضع منتج التسمير الذاتي بتساو ولتجنب تلطيخ الأصابع وباطني اليدين.

وضع التونر عبر لمسات عمودية طويلة

2022-08-999-4

بعد تجهيز الجسم واليدين، يمكن البدء في استخدام التان، لكن مع تذكر أن بشرتك يجب أن تكون جافة تماما لامتصاص المنتج، وهو ما يعني أنه يجب عدم وضع منتج التان بعد الخروج من الدش مباشرة، بل ينصح بالخروج أولا ثم الانتظار مدة لا تقل عن 10 دقائق. وبعدها يمكنك وضع المنتج على القفازات مباشرة، ومن ثم فرده على منطقة واحدة في المرة الواحدة، ويمكنك فرده بلمسات عمودية طويلة خفيفة ليتم توزيعه بسلاسة وبتساو. ويمكنك وضعه بشكل متفرق على القدمين، الكاحلين، الركبتين، المرفقين، الرقبة، الوجه واليدين، والتأكد من ملامسته لكل المناطق المكشوفة للحصول على وهج طبيعي، ومن ثم تحقيق أقصى استفادة من التان بتلك الخطوات.

التخلص من البقايا الزائدة

لضمان الحصول على أفضل مظهر من هذا التان الصناعي، يجب التأكد بعد الانتهاء من وضعه وتوزيعه بشكل متساو، من التخلص من أية زوائد على الجلد الخشن حول المفاصل.

ترك التان على الجسم بعض الوقت

2022-08-119

يُنصَح هنا بعدم ارتداء الملابس بعد وضع التان إلا بعد مرور 20 دقيقة على الأقل، وكذلك ينصح بعدم الاستحمام أو بلّ مناطق التان عن بعد إلا بعد مرور 12 ساعة على الأقل.

ترطيب الجسم ووضع واق من الشمس

لك أن تعلمي أن البشرة الجافة هي عدو التان الصناعي، ولهذا ينصح بترطيب البشرة كل يوم لضمان بقاء التان في حالته نفسها أطول فترة ممكنة. وكذلك في حال خروجك من المنزل، ينصح أيضا بضرورة استخدام كريم ترطيب من النوع الواقي من الشمس، وذلك لأن منتجات التان الصناعي لا يمكنها وحدها أن توفر أي حماية من أشعة الشمس.