ما هي الطريقة الصحيحة لوضع كريم العناية بالعين؟
جمالك بشرة
28 يوليو 2022 7:36

ما هي الطريقة الصحيحة لوضع كريم العناية بالعين؟

avatar أشرف محمد

كريمات العناية بمنطقة حول العين كثيرة ومتنوعة، وتستخدم النساء منها ما يروق لهن، إما حسب احتياجاتهن، أو حسب توصية الطبيب، لكن هذه ليست المشكلة، وإنما هي المتعلقة بالطريقة التي تستخدم بها النساء تلك الكريمات والمناطق التي تضعها عليها.

ولعل السبب الرئيسي وراء اهتمام النساء بالبشرة الموجودة حول العين هو أن تلك البشرة تعد أنحف وأرق جزء في الوجه، وبالتالي يزداد الاهتمام بها من أجل الحفاظ عليها.

وقال هنا دكتور كريج كرافيرت، طبيب الجلدية المعتمد بالولايات المتحدة، إن ذلك هو ما يجعل هذا الجزء من بشرة الوجه أكثر عرضة للإصابة بالحساسية عن باقي الأجزاء.

والاستعانة باستمرار بالعضلات الموجودة حول العينين في تحريك الرمش، تحريك العينين والابتسام، فهذا يعني أن الجلد الموجود حول تلك المنطقة يتدرب بشكل جيد، وهو ما قد يتسبب في حدوث جفاف وفقدان للكولاجين والمرونة مع مرور الوقت.

وقد يؤدي في الواقع إلى تكوين ما يعرف بالتجاعيد الصغيرة حول طيات العين الجلدية. ومع هذا، فإن استخدام كريم العين يوميا أمر قد يساعد على معالجة تلك المشكلات، مع تقليله في الوقت نفسه من مظهر الانتفاخ، التصبغ والهالات الداكنة حول العينين.

ما هي الطريقة الصحيحة لوضع كريم حول العين؟

2022-07-How_20to_20Use_20SkinPower_20Eye_20Cream_20by_20SK-II

يشدد الخبراء على ضرورة معرفة الطريقة الصحيحة التي يمكن اتباعها لوضع كريم حول العين، علما بأن تلك الطريقة تشمل بعض الخطوات البسيطة التي يسهل عليك اتباعها.

– أخذ مسحة بسيطة من الكريم بأصابعك.

– وضع تلك المسحة برفق على المنطقة الموجودة حول العينين.

– البدء بالزاوية الداخلية للحاجب ثم التحرك على الجانبين وإلى أعلى.

– وضع الكريم برفق على المنطقة الموجودة أسفل العينين.

وأضافت هنا الدكتور كارولين روبنسون، طبيبة الجلدية الشهيرة في شيكاغو، أنها توصي بوضع كريم العين باستخدام إصبع البنصر لأنه يُشكِّل أقل كمية من الضغط على البشرة.

كما نوهت بضرورة وضع الكريم على الجزء الخارجي من العين بالقرب من الصدغ مع التحرك لأعلى. ولو كانت هناك إمكانية لوضع الكريم على الجفن العلوي للعين، فيمكن وضعه بعناية على الجفون، والتأكد من التوقف أعلى الرموش مباشرة.