كيف تستغلين فيتامين E في تعزيز نضارة بشرتك؟
جمالك بشرة
09 يونيو 2022 7:30

كيف تستغلين فيتامين E في تعزيز نضارة بشرتك؟

avatar أشرف محمد

لا يجب أن تتوقف جرعة الفيتامينات التي تتحصلين عليها عند نوع أو اثنين من الفيتامينات المتعددة التي تتناولينها كل صباح. وربما لو كنت تتبعين روتينا خاصا بالعناية بالبشرة، فربما لاحظت بالفعل أن بعضا من منتجاتك المفضلة تحتوي على فيتامينات مثل إيه، بي 3 وسي، وأنها كلها مكونات مميزة، نظرا لكثرة الفوائد التي تقدمها.

وقد ثبت أن من ضمن الفيتامينات الأخرى التي تحظى بفعالية كبرى على صعيد تعزيز نضارة البشرة وتحسين حيويتها هو فيتامين إي، الذي يقدم بالفعل كثيرا من الفوائد للبشرة.

وعلقت على ذلك خبيرة تجميل المشاهير، رينيه رولو، بقولها ”فيتامين إي من مضادات الأكسدة التي ترطب البشرة وتريحها. ويتوافر الفيتامين غالبا في كريمات الترطيب، الأمصال وفي صورة كبسولات خاصة يمكن استخدامها بشكل موضعي على البشرة“.

ونستعرض معك فيما يأتي المزيد من التفاصيل التي توضح لك التوقيت الأمثل لاستخدام فيتامين إي، وكيف يمكنك استخدامه في عمل طبقات مع غيره من المنتجات وما الذي يجدر بك أن تبحثي عنه عند شراء منتج جديد يحتوي على فيتامين إي، فتابعينا في السطور التالية لتكتشفي المزيد من الأسرار عن فيتامين إي، ومدى فعاليته بالنسبة لبشرتك.

ما هو فيتامين إي؟

2022-06-BeFunky-collage-3-5

كتعريف علمي، يعد فيتامين إي مضاد أكسدة قويا وفعالا، ويُفرَز فعليا بشكل طبيعي في البشرة. ويمكنك مشاهدته ضمن قائمة المكونات في كثير من منتجات العناية بالبشرة، التي تستخدمه بغية المساهمة في حماية البشرة من الأضرار البيئية التي تنتج عن التعرض للشمس، الأشعة فوق البنفسجية وكذلك التلوث. كما يستخدم فيتامين إي كمزيج مع فيتامين سي، حيث يعملان معا بصورة جيدة لحماية البشرة من عناصر موجودة في البيئة، إذ تبين أنهما يعملان في وقت واحد ليستقرا ويعيدا شحن بعضهما البعض، لذا إن كنت تبحثين عن منتج ذي جودة وفعالية، فعليك بمنتج به فيتاميني إي وسي.

ما هي فوائد فيتامين إي؟

2022-06-BeFunky-collage-6-6

– الحماية من الشوارد الحرة الموجودة في البيئة من حولنا، والتي يمكن أن تتسبب مع مرور الوقت في حدوث تغيرات بالبشرة، تؤدي من ناحية إلى تسريع الإصابة بآثار الشيخوخة، وتزيد من ناحية أخرى مخاطر الإصابة بمشكلات من ضمنها سرطان الجلد.

– المساعدة في الحد من تأثيرات مشكلات مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية لحماية الوجه.

– المساعدة في الحفاظ على صحة البشرة، تحفيز الدورة الدموية، تعزيز إفراز الكولاجين، تهدئة التهيج وأخيرا المساهمة في عمل توازن بإفراز الزيوت الزائدة من البشرة.

– المساعدة في إعادة ترطيب البشرة الجافة مدة أطول من باقي المكونات أو المنتجات.

– المساعدة في تحسين وتقوية الحاجز الواقي للبشرة.

– المساعدة في تهدئة المناطق المصابة بتهيج أو حساسية بفضل خواصه المضادة للالتهابات.

كيف يمكنك إضافة فيتامين إي لروتينك الخاص بالعناية بالبشرة؟

أفضل طريقة تضمن لك الاستفادة من فيتامين إي هي مزجه مع فيتامين سي، وهو ما يفسر السر وراء توصية الأطباء باستخدام الأمصال التي تحتوي على كلا الفيتامينين. ونظرا لأن فيتامين إي يساعدك على التخلص من الشوارد الحرة، فمن ثم يمكنك وضعه على بشرتك في الصباح قبل أن تبدئي يومك لضمان الحصول على أقصى استفادة.

ويقول الأطباء إن فيتامين إي يعمل بأفضل صورة ممكنة عند وضعه على بشرة نظيفة، مع الاهتمام في الوقت نفسه باستخدام أي نوع من أنواع كريمات الوقاية من الشمس، ويمكنك فعل ذلك بغسل الوجه، ثم وضع المصل ومن ثم وضع كريم الوقاية من الشمس.

وينصح الأطباء كذلك بضرورة أن تتعاملي مع روتينك الصباحي على أنه وقت مخصص للحماية وتجنب الضرر، ولا بأس من وضع المصل تحت كريم الوقاية من الشمس كل صباح، مع التأكد في الوقت نفسه من توفيرك شتى سبل الحماية لبشرتك في الأخير.