3 حيل سهلة تجنبك خطر الإصابة بالحبوب
جمالك بشرة
26 مايو 2022 6:38

3 حيل سهلة تجنبك خطر الإصابة بالحبوب

avatar أشرف محمد

لعل واحدة من أكثر المشكلات التي تثير انزعاج أي امرأة هي مشكلة الحبوب التي تظهر على الوجه؛ إذ يكون لها تأثيرها السلبي على جمالية الشكل وعلى مستوى الثقة بالنفس.

وتتنوع الأسباب التي تقف وراء الإصابة بمشكلة الحبوب، كما يوضح أطباء الجلدية وخبراء العناية بالبشرة، ومع هذا، تبقى هناك بعض الحلول التي يمكن اللجوء إليها من أجل التغلب على تلك المشكلة، وهو ما سنلقي عليه الضوء باستفاضة في السطور التالية.

نقدم لك فيما يلي 3 طرق سهلة تساعدك على منع الإصابة بمشكلة الحبوب:

غسل الوجه بعد الشعر

2022-05-BeFunky-collage2-88-1

من المفترض عند الاستحمام أسفل الدش أن تبدئي بغسل وترطيب شعرك أولا، ثم تقومي بعد ذلك بغسل وجهك. وهي حيلة يسهل بطبيعة الحال تنفيذها والمداومة عليها عند الاستحمام.

وقد ثبت بالتجربة أن اتّباع تلك العادة والانتظام فيها باستمرار ساعد على اختفاء الحبوب التي كانت تظهر عند خط الشعر، ولهذا يمكنك أنت أيضا تجربتها للاستفادة.

مسح الوجه بالمناديل فور الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية

2022-05-yy

ربما تعرفين منذ فترة طويلة أن العرق لو بقي على الوجه، فإنه قد يتسبب في سد المسام، لذا ينصح الخبراء بضرورة المداومة على مسح الوجه بالمناديل أو بقطعة قماش نظيفة فور الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية لحين العودة للمنزل وتنظيفه هناك كما ينبغي، ومن ثم الاهتمام بعدها بوضع كريم واق من الشمس؛ لأن مناديل الوجه تزيل أي منتجات تكون ملتصقة بالبشرة جنبا إلى جنب مع بقايا العرق.

تغيير البياضات

2022-05-BeFunky-collage2-86-1

ما يجب أن تعرفيه قبل أي شيء هو أن الشعر قد يخلف وراءه قدرًا كبيرًا من الزيوت على الوسادة التي تنامين عليها؛ ما يعني أن تلك الزيوت لو بقيت كما هي، فإنها قد تؤثر على بشرتك وتزيد فرص تعرضها لمشكلة الحبوب.

ويشدد الباحثون على ضرورة المداومة على تغيير بياضات الوسائد واستخدام منشفة مختلفة للوجه والجسم، لضمان أعلى معايير النظافة الشخصية؛ ما يعود عليك بالنفع أخيرا.