3 حيل جمالية للحصول على بشرة أكثر حيوية
جمالك بشرة
23 مايو 2022 11:13

3 حيل جمالية للحصول على بشرة أكثر حيوية

avatar أشرف محمد

حين يتعلق الأمر بمكافحة الشيخوخة والتصدي لآثار التقدم في السن، نجد أن النساء يبحثن عن كل ما يساعدهن في هذا الإطار؛ لرغبتهن الحثيثة في الحفاظ على نضارتهن وحيويتهن.

وفي الوقت نفسه، ينصب تركيز النساء بشكل أكبر على تلك الطرق والحيل الجمالية التي لا تكلفهن الكثير من الأموال، ولهذا نستعرض معك فيما يأتي 3 طرق مجربة، وفق توصيات الخبراء، لضمان الحصول على بشرة أكثر حيوية ونضارة بأقل كلفة ممكنة.

وفيما يلي تلك الطرق الجمالية التي يمكنك اعتمادها والاستفادة منها على أفضل ما يكون:

طريقة وضع المستحضرات

2022-05-BeFunky-collage2-42-1

ربما لا تنتبهين للطريقة التي تضعين بها منتجات العناية بالبشرة على وجهك؛ إذ إنك تفعلين ذلك في الغالب بطريقة عشوائية، وهنا تكمن المشكلة، إذ إن الجاذبية تعمل مع مرور الوقت على شد البشرة لأسفل؛ ما يجعلها تترهل. ولهذا يتعين عليك الاهتمام بالطريقة التي تضعين بها منتجات كهذه على وجهك.

وينصح الخبراء بوضع تلك المنتجات بما فيها: المنظفات، والأمصال، والزيوت، ومستحضرات الغسول، بشكل تصاعدي لأعلى؛ لأن تلك الحركة البسيطة ستصنع معك الفارق بشكل كبير مع مرور الوقت.

إزالة المكياج

2022-05-BeFunky-collage2-41-1

لك أن تعلمي أن المنطقة الأكثر حساسية بوجهك هي منطقة أسفل العينين، ورغم إقدام كثيرات على استخدام مناديل إزالة مكياج العين، لكنهن لا يعرفن في الحقيقة مدى الضرر الذي قد يلحق ببشرتهن مع مرور الوقت، ولهذا فإن الحل الأمثل، وفق توصيات الخبراء، هو إضافة نقطتين من زيت الجوجوبا إلى منديل قبل استخدامها في إزالة المكياج؛ إذ سيسهل الزيت من مهمة المناديل، لتكون أكثر سلاسة مع البشرة.

تفريغ الأنف من المخاط بالزفير بقوة عبر الأنف

2022-05-BeFunky-collage2-40-2

المداومة على تلك العادة أمر من شأنه أن يضر بنضارة وحيوية البشرة، حيث ينتج عنها في الغالب آثار احمرار على جانبي الأنف، فضلا عن تضرر الشعيرات الدموية بشكل كبير، وبالتالي يُنصَح بضرورة الانتباه للطريقة التي يتم التخلص بها من مخاط الأنف.

ولهذا ينصح الخبراء بالتخلص من تلك العادة، وبدلا من حك فتحتي الأنف من الخارج، يمكن تنظيفها من الداخل، ويمكنك القيام بذلك في مكان خاص، منعا للشعور بالحرج أمام الناس، لكن تلك الحيلة البسيطة من شأنها منع تعرض البشرة للضرر مستقبلا.