خطوات العناية الصباحية والمسائية بالبشرة مع الدكتورة نبأ العبيدي
جمالك بشرة
31 مارس 2022 8:03

خطوات العناية الصباحية والمسائية بالبشرة مع الدكتورة نبأ العبيدي

avatar بهاء غرز الدين

تحتاج البشرة في فصل الصيف إلى عناية مركز خاصة في المناطق الجافة والحارة، حيث يجمع الأطباء والمختصون على ضرورة استخدام الواقي الشمسي المناسب لنوع البشرة مع عدم إهمال تنظيفها وترطيبها صباحا ومساء.

أحيانا قد تقع بعض السيدات بالحيرة في نوع المستحضرات التي يجب استخدامها، وبهذا الخصوص تقدم لنا الدكتورة نبأ العبيدي خطوات العناية الصباحية والمسائية بالبشرة.

في الصباح يجب التركيز على تنظيف البشرة باستخدام الغسول المناسب، بعد ذلك يتم استخدام السيروم في حال كانت البشرة دهنية، والكريم المهدئ إذا كانت البشرة حساسة، ومن ثم يوضع الواقي الشمسي بتركيز يتناسب مع نوع البشرة، ويجب ألا نغفل تطبيق كريم العناية باليدين الذي يحتوي على الترطيب والواقي الشمسي.

وفي الليل يمكن اتباع الخطوات نفسها مع الأخذ بعين الاعتبار استبدال بعض المستحضرات، فبعد تنظيف البشرة يجب استخدام كريم غني بالفيتامين C الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة على اعتبارها هي العضو الوحيد الذي يجدد نفسه أثناء الليل، أما باقي الأعضاء فتجدد نفسها طوال اليوم، وبعد الانتهاء من تنظيف البشرة وتطبيق فيتامين سي يمكن استخدام الكريمات التي تحتوي على مضادات أكسدة، والتي تعمل على محاربة الشيخوخة مع التركيز على مراعاة نوع البشرة كما تنصح الدكتورة نبأ، باستخدام كريم حول العينين بشكل دائم وعدم إغفال تكرار خطوات العناية كل يوم للحفاظ على رونق وشباب البشرة.