عادات جديدة أضيفيها لروتين العناية ببشرتك في 2022
جمالك بشرة
18 ديسمبر 2021 8:56

عادات جديدة أضيفيها لروتين العناية ببشرتك في 2022

avatar أشرف محمد

مع اقترابنا من نهاية العام الحالي وتحضّرنا لاستقبال العام الجديد، عام 2022، طبيعي أن نترقب ظهور صيحات جديدة للعناية بالبشرة، وهو أمر متعارف عليه؛ إذ تظهر مع بداية كل عام مجموعة من الصيحات والأفكار الجديدة التي تهدف لتجديد روتين العناية بالبشرة وتعريف المرأة على أفكار جديدة يمكن أن تُحَدِّث بها إطلالاتها بشكل كبير.

ونستعرض فيما يلي عادات جديدة يمكنك إضافتها إلى روتين العناية ببشرتك في 2022:

العلاج بالتبريد

2021-12-cryotherapy1

علاج جديد ينطوي على تعريض البشرة لأجواء باردة؛ ما يتسبب في حدوث انقباض للأوعية الدموية، وهو ما يؤدي إلى شد المسام ومنح البشرة مظهرا أكثر تماسكا وقوة. وهي الصيحة التي تم الترويج لها مؤخرا عبر منصة التيك توك بعد قيام البعض بتمرير خيار مجمد على الوجه بغية الحد من الانتفاخ الذي يظهر على الوجه في الصباح.

المنتجات القابلة لإعادة التدوير، إعادة الاستخدام وإعادة التعبئة

2021-12-reusable-skincare

يتوقع أن تبرز في 2022 تلك الصيحة التي ترتكز على إمكانية الاعتماد على مزيلات العرق ومنتجات غسول الجسم القابلة لإعادة التعبئة، وكذلك ضمادات إزالة المكياج التي يمكن غسلها في الغسالة، بما يساعدنا على تقليل استهلاك المنتجات وإهدارها.

منتجات التجميل الخالية من الماء

2021-12-waterless-beauty

يتوقع أن يتزايد الطلب في 2022 على نوعية المنتجات الأكثر توافقا مع معايير الحفاظ على البيئة، وهو ما سيفسح المجال أمام زيادة الطلب على منتجات العناية بالبشرة الخالية من الماء. ولهذا ينتظر الاعتماد على نوعية المنتجات المركزة التي سيمكنك مزجها ببعض الماء من منزلك، وهو ما سيحد في الأخير من كمية المواد المستخدمة وانبعاثات الكربون المطلوبة لصنع وشحن كل منتج من المنتجات إلى منزلك.

الحماية من الضوء الأزرق

2021-12-blue-light-protection4

يتوقع ظهور اتجاه جديد في 2022 يُعنى بتوفير الحماية اللازمة للبشرة من انبعاثات الضوء الأزرق التي تصدر من الحواسيب المحمولة، الهواتف وأجهزة التلفاز، والتي تؤثر على جودة نومنا وتسرع ظهور آثار الشيخوخة، كفرط التصبغ، الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ولهذا ينتظر أن يشهد العام 2022 ظهور تركيبات جديدة للوقاية من أشعة الشمس وتكون مزودة بخواص إضافية تتيح الحماية من الضوء الأزرق.

العناية بفروة الرأس

2021-12-scalpcare2

يتوقع أن يشهد العام 2022 ظهور المزيد من منتجات العناية بالفروة التي تشتمل تركيباتها على مكونات توجد عادة في أمصال وتونر الوجه مثل حمض الهيالورونيك والسكوالين للمساعدة في الترطيب وتقليل التجعد، الجلسرين لتغذية الفروة، والمقشرات الكيميائية مثل حمض ألفا هيدروكسي (AHA) لتقليل التهيج والتقشر.

حماية حاجز البشرة

2021-12-repairing-skin-barrier1

يتوقع أن يشهد عام 2022 ظهور منتجات تساعد على التئام حاجز البشرة، وهي المنتجات التي تصنع من مكونات مرطبة مثل السيراميد، والمنتجات التي تعمل كطبقة واقية للبشرة، مثل المراهم التي تساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة، وبالتالي تحد من التهيج.