أسباب "غير متوقعة" لظهور البثور والحبوب على بشرتك
أسباب "غير متوقعة" لظهور البثور والحبوب على بشرتكأسباب "غير متوقعة" لظهور البثور والحبوب على بشرتك

أسباب "غير متوقعة" لظهور البثور والحبوب على بشرتك

هناك بعض الأسباب التي تقف وراء ظهور البثور والحبوب على بشرتك، لكن لا تكون معلومة أو متوقعة بالنسبة لك، وهو ما سنحاول أن نسلط عليه الضوء من خلال المعلومات التي سنسردها في السطور التالية من أجل تحديد وإبراز تلك الأسباب.

وفيما يلي قائمة بأبرز الأسباب "غير المتوقعة" لظهور البثور والحبوب على بشرتك:

الضغط بالهاتف على الذقن والخدين لاسيما وقت المكالمات الطويلة


لأن ذلك يتسبب في تجميع الزيوت بالمنطقة ومن ثم تراكمها، إلى جانب أي جراثيم قد تكون موجودة بالفعل على الهاتف. والحل هنا يتمثل في استخدام سماعات الهاتف أو مكبر الصوت، أو التأكد من مسح الموبايل بمنديل مضاد للبكتيريا قبل استخدامه.

ماء الاستحمام العسر الذي يحتوي على تركيزات عالية من المعادن


يعجز هذا الماء نتيجة لكثرة المعادن بداخله عن إزالة الصابون وغيره من المنتجات من على البشرة بدرجة عالية من الفعالية، ما يتسبب في ترك بقايا، تؤدي لانسداد المسام. والحل يكمن في استخدام منقي مياه أو فرشاة جافة لتقشير البشرة دون مياه.

منتجات الألبان


معظم اللبن الذي نشربه تنتجه أبقار حوامل، وهو ما يعني أنه يحتوي على مستويات مرتفعة من الهرمونات، التي قد تؤدي لمضاعفة إفرازات الغدد الدهنية (الزيتية). والحل يكمن في إضافة حليب لوز أو حليب جوز هند عند تناول قهوة مع كريمة.

منعمات الشعر


المشكلة هي أن مركبات السيلكون ولوريث-23، التي يشيع وجودها في كثير من المنعمات، قد تجعل الشعر يبدو ناعما كما الحرير، لكن مع تسببها في نفس الوقت أيضا في سد المسام. والحل يكمن في غسل الوجه والجسم دوما بعد الشامبوهات والمنعمات.

معجون الأسنان


هناك مكونات في معجون الأسنان، مثل الفلوريد وكبريتات لوريل الصوديوم، قد تتسبب في حدوث تهيج وربما تؤدي لظهور بثور. والحل ببساطة هنا يكمن في استخدام معجون أسنان لطيف غير مبيض أو تنظيف الوجه بعد غسل الأسنان بالفرشاة.

عدم إزالة العرق بعد التمارين الرياضية


قد يتسبب الزهم الزائد في سد المسام وهو ما يؤدي لظهور بثور. والحل يكمن في ضرورة الاهتمام دوما بغسل الوجه بعد الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.

الشوكولاتة


اكتشفت دراسة وجود علاقة بين تناول الشوكولاتة وزيادة الالتهابات في الجسم التي تؤدي لظهور مشكلة الحبوب. ولهذا ينصح بضرورة التقليل من تناول الشوكولاتة.

غطاء المخدة


فهو مثل الهاتف المحمول، قد يكون السبب وراء ظهور مشكلة البثور، نتيجة لما قد يتراكم عليها من أوساخ، زيوت وغير ذلك من أشياء قد تؤدي بشكل مباشر إلى ظهور الحبوب والبثور. ولهذا ينصح بالتأكد من غسل الوجه كل ليلة قبل الخلود إلى النوم، والاهتمام في نفس الوقت بغسل أغطية الوسائد كل بضعة أيام لضمان نظافتها.

فراشي المكياج


إذا لم يتم تنظيفها كما ينبغي، فقد تتسبب في ظهور مشكلة البثور والحبوب، ولهذا ينصح الخبراء بضرورة الاهتمام بتنظيف الفراشي مرة واحدة على الأقل كل أسبوع.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com