ما سبب ظهور البثور بعد جلسات العناية بالبشرة؟
جمالك بشرة
03 أكتوبر 2021 9:45

ما سبب ظهور البثور بعد جلسات العناية بالبشرة؟

avatar أشرف محمد

ربما أكثر شيء لا تود أي امرأة أن تراه بعد خضوعها لجلسة تنظيف البشرة هو ظهور بثور على وجهها بعدما يفترض نجاحها في تنظيفه وتخليصه من كل الشوائب.

لكن الحقيقة هي أن تلك الجلسات ربما يعقبها ظهور تلك البثور المزعجة التي تسبب تهيجا بالوجه في مرحلة ما من إجراء جلسات تنظيف بشرة الوجه.

ولحسن الحظ أن هناك بعض الاحتياطات التي يمكن للمرأة القيام بها للحيلولة دون ظهور تلك البثور.

وفيما يأتي بعض النصائح التي تفيد في منع ظهور تلك البثور بعد جلسات تنظيف البشرة:

فهم حقيقة أن الأمر طبيعي

الجلد يُنَظَّف أحيانا بعد يوم أو يومين؛ لأن عملية التنظيف تتسبب في تخليص الجلد من السموم المتدلية أسفل السطح مباشرة. وحين يحدث ذلك، قد تظهر رؤوس بيضاء أو بثور، وقد يحدث تهيج واحمرار. والأمر كله يعتمد في واقع الأمر على نوع البشرة ونوع الحبوب التي تكون المرأة معرضة للإصابة بها. ولهذا ينصح بالرجوع لخبير التجميل والاستفسار منه عن ما يمكن أن يحدث وإخباره حال حدوث تهيجات.

طلب الاستعانة بأجهزة عالية التردد

ينصح عند عمل جلسات التنظيف أن تتم الاستعانة بأجهزة عالية التردد للحد من البثور التي قد تظهر، وذلك لأن تلك النوعية من الأجهزة تساعد على قتل البكتيريا، الحد من الالتهابات وتحسين الدورة الدموية، كما يوصي الخبراء باستخدام العلاج بالضوء الأزرق؛ نظرا لما يتميز به من خواص مضادة للالتهابات والبكتيريا.

تجنب المكياج

ينصح بتجنب وضع المكياج أو أي منتجات تجميلية لمدة 24 ساعة بعد إجراء عملية تنظيف البشرة، وتلك المنتجات تشمل المستحضرات، كريمات الأساس، المساحيق وكذلك الفراشي التي تؤوي البكتيريا، وذلك بهدف الحد من ظهور تلك البثور.

تجربة العلاجات المنزلية

في حال تورم البثور، يمكن الاستعانة بالثلج؛ لأنه يعمل على تقليل الانتفاخ والاحمرار في أقل من 5 دقائق، كما يساعد على نقل الالتهاب لأحد الرؤوس البيضاء، وبمجرد أن يحدث ذلك، يمكن الضغط برفق على الرأس الأبيض وتصفيته ومن ثم الإكمال بالعلاج الموضعي، الذي يساعد على تخليص الوجه من تلك البثور المزعجة.

استخدام المكونات المناسبة

للحفاظ على ذلك الوهج الذي يكون عليه الوجه بعد تنظيف البشرة، يمكن الاستعانة بمقشر كيميائي للمساعدة في الحفاظ على البشرة نظيفة ونقية. لكن الخبراء شددوا في الوقت نفسه على التزام الحذر عند تقشير البشرة؛ لأنها قد تكون حساسة تجاه ذلك.

حماية البشرة والحفاظ عليها

ينصح الخبراء بضرورة الحفاظ على البشرة بعد جلسات التنظيف بعدم تعريضها للشمس والمداومة على وضع طبقة من أحد الكريمات الواقية من الشمس.