هل يمكنك وضع مكياج بعد جلسات العناية ببشرة الوجه؟

بشرة

هل يمكنك وضع مكياج بعد جلسات العناية ببشرة الوجه؟

معروف أن عملية العناية ببشرة الوجه تجربة تبعث على الراحة والاسترخاء بشكل كبير، لكونها تنطوي على طرق تضمن للمرأة تحسين مظهرها بفضل استخدام مجموعة من أفخم أنواع الزيوت ومجموعة من علاجات فروة الرأس المحفزة للنوم. ورغم أن هناك علاجات يومية تستخدم أيضا في مكافحة آثار الأضرار البيئية، التوتر وعادات العناية بالبشرة السيئة، فربما يتبقى لدى البعض شعور بعدم الارتياح بعد الخضوع للعملية، نتيجة لعدم وجود إرشادات حول ما يجب فعله بعد ذلك. لذا، فإنه ولضمان عدم إهدار كل الفوائد التي يفترض أن تعود عليك بها جلسات العناية ببشرة الوجه، فلك أن تتعرفي على تلك الممنوعات التي يجب تلاشيها بعد العملية:

معروف أن عملية العناية ببشرة الوجه تجربة تبعث على الراحة والاسترخاء بشكل كبير، لكونها تنطوي على طرق تضمن للمرأة تحسين مظهرها بفضل استخدام مجموعة من أفخم أنواع الزيوت ومجموعة من علاجات فروة الرأس المحفزة للنوم.

ورغم أن هناك علاجات يومية تستخدم أيضا في مكافحة آثار الأضرار البيئية، التوتر وعادات العناية بالبشرة السيئة، فربما يتبقى لدى البعض شعور بعدم الارتياح بعد الخضوع للعملية، نتيجة لعدم وجود إرشادات حول ما يجب فعله بعد ذلك.

لذا، فإنه ولضمان عدم إهدار كل الفوائد التي يفترض أن تعود عليك بها جلسات العناية ببشرة الوجه، فلك أن تتعرفي على تلك الممنوعات التي يجب تلاشيها بعد العملية:

تجنب استخدام مستحضرات التجميل الثقيلة

img

فبينما قد يُصاب وجهك ببعض الاحمرار بعد الانتهاء من خطوة الاستخراج (التي تعد جزءا من علاجات العناية ببشرة الوجه)، فإنك قد ترغبين في استخدام الكونسيلر، لكن لا يتعين عليك القيام بذلك؛ لأن وضع المكياج مباشرة بعد الانتهاء من تنظيف المسام تماما سوف يقضي على ما تم فعله في خطوة الاستخراج. ولتجنب ظهور حبوب جديدة، ينصح بمحاولة تنظيف الفراشي والأدوات قبل وضع المكياج مرة أخرى.

التوقف عن استخدام المقشرات المنزلية أو الريتينول

img

يُنصَح بالتوقف عن استخدام تلك المنتجات المنزلية لمدة 3 أيام على الأقل بعد الانتهاء من إجراء عملية العناية بالبشرة، وستلحظين بالوقت نفسه نتائج عملية العناية بالوجه.

تجنب التواجد في غرف البخار

img

رغم أن الأمر يبدو مغريا، لما هو معروف عن فوائد الوجود لبعض الوقت في غرف البخار، لكن لا ينصح بذلك أبدا بعد الخضوع لعملية العناية ببشرة الوجه؛ لأن تعريض الوجه في تلك الأثناء لهذا القدر من البخار قد يشعرك بانزعاج ويؤدي لانكسار شعيراتك الدموية، كما يجب عليك عدم الذهاب لصالة الألعاب الرياضية، لأن التريض هناك سيزيد من الحرارة وإفرازات العرق، وهو ما سيهيج بشرتك المقشرة حديثا؛ ما سينتج عنه حدوث التهابات واحمرار، وهو ما يجب الانتباه إليه جيدا.

الابتعاد عن الأنشطة التي تتسبب في إفراز العرق

img

ولهذا ينصح بإجراء عملية العناية ببشرة الوجه في يوم الإجازة الخاص بك، بعيدا عن الأيام التي تكون مخصصة للجيم، أو الأيام التي تمارسين فيها أنشطة تزيد من إفراز العرق.

تجنب حلاقة الشعر، إزالته بالشمع أو إزالته بالليزر

img

لأن هذه الأمور تزيد من خطر الإفراط في تقشير بشرتك واحتمالية حرقها بعد تجديدها، ولهذا ينصح بإزالة ذلك الشعر إما قبل أو بعد ضبط بشرة الوجه بمدة تتراوح ما بين 24 إلى 48 ساعة، وذلك حفاظا على البشرة وعدم تعريضها لأي إصابات.

تجنب حمامات الشمس

img

من الضروري جدا عدم تعريض بشرة الوجه بعد العملية لأشعة الشمس؛ لأن البشرة المقشرة حديثا تكون حساسة بشكل خاصة لأضرار أشعة الشمس ويكون من السهل إصابتها بحروق، فضلا عن أن تعريض البشرة للشمس يزيد خطر إصابتها بالسرطان ويسرع في الوقت نفسه من احتمالات ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ولتجنب هذا كله، ينصح بوضع صن سكرين أو أي منتج ترطيب بعد العملية.

تجنب لمس بشرة الوجه بعد العملية

img

لأن البشرة في تلك الأثناء تكون غاية في الحساسية ولهذا يجب عدم لمسها بتاتا بالأيدي.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً