هل من الآمن استخدام ماسك "بياض البيض على الوجه؟

بشرة

هل من الآمن استخدام ماسك "بياض البيض على الوجه؟

منذ قديم الأزل والناس يداومون على تحضير علاجات العناية بالبشرة في المنزل، التي من بينها معجون الأسنان لمعالجة البثور، قناع بياض البيض لشد المسام وغيرهما من الوصفات الرائجة التي لطالما تم استخدامها عبر الأجيال وحققت نتائج جيدة. ومع كثرة الحديث مؤخرا عن ماسك بياض البيض وتأثيراته، مزاياه وأخطاره المحتملة، كان من الطبيعي أن يتم استكشاف كل مزايا وعيوب ذلك الماسك، للوقوف على حقيقة تأثيراته على الوجه والبشرة، وهو ما سنبرزه في السطور التالية. ما هي قصة بياض البيض؟ علّقت على ذلك ميشيل هنري، المدرّسة السريرية للأمراض الجلدية في كلية طب وايل لجراحة الليزر والجلد بمدينة نيويورك، بقولها "يتكون بياض البيض

منذ قديم الأزل والناس يداومون على تحضير علاجات العناية بالبشرة في المنزل، التي من بينها معجون الأسنان لمعالجة البثور، قناع بياض البيض لشد المسام وغيرهما من الوصفات الرائجة التي لطالما تم استخدامها عبر الأجيال وحققت نتائج جيدة.

ومع كثرة الحديث مؤخرا عن ماسك بياض البيض وتأثيراته، مزاياه وأخطاره المحتملة، كان من الطبيعي أن يتم استكشاف كل مزايا وعيوب ذلك الماسك، للوقوف على حقيقة تأثيراته على الوجه والبشرة، وهو ما سنبرزه في السطور التالية.

ما هي قصة بياض البيض؟

علّقت على ذلك ميشيل هنري، المدرّسة السريرية للأمراض الجلدية في كلية طب وايل لجراحة الليزر والجلد بمدينة نيويورك، بقولها "يتكون بياض البيض من ماء، إنزيم ليزوزيم وحوالي 10 % بروتينا. ومن ضمن المزايا التي يُرَوَّج لها عن بياض البيض هو أنه قد يساعد في ترطيب البشرة؛ لأنه يعمل كمرطب، كما أنه قد يساعد في الحد من ظهور الحبوب؛ لأن الليزوزيم عبارة عن مادة مطهرة إلى حد ما، كما أنه يمنع في الوقت نفسه البكتيريا المسببة لحب الشباب من دخول أجسامنا".

هل من الآمن وضع بياض البيض على وجوهنا؟

img

أوضحت دكتور ميشيل أن مبعث القلق الأساسي من فكرة وضع بياض البيض على مقربة من العينين، الأنف والفم هو ضرورة التزام الحذر؛ لأن البيض نفسه قد يحتوي في بعض الأحيان على سالمونيلا. ولهذا شددت ميشيل على ضرورة التأكد من مصدر البيض قبل وضعه على الوجه، منعا لحدوث أي مشكلات أو تبعات لا داعي لها.

وتحدثت ميشيل أيضا عن ضرورة مراعاة احتمال حدوث حساسية نتيجة وضع البياض على الوجه، خاصة في حال وجود أطفال رضع أو أطفال صغار في المنزل؛ لأن الحساسية من بيض الدجاج شائعة بطريقة تفوق التوقعات، لاسيما بين الأطفال الصغار.

وشددت ميشيل أخيرا على ضرورة عمل اختبار بلاصقة على الجلد لاكتشاف تأثيرات البياض قبل وضعه على الوجه، موضحة أنه يمكن عمل ذلك بوضع مقدار صغير من بياض البيض تحت الذقن أو خلف الأذن، ومن ثم الانتظار من 10 إلى 15 دقيقة، ثم ملاحظة ما إن كان هناك أي احمرار، حكة أو تورم؛ لأن ذلك قد يدل على وجود حساسية، وحال لم تظهر أي من تلك الأعراض، فمن ثم لا بأس من استخدامه.

مكونات وصفة ماسك بياض البيض المنزلي:

- بيضة كبيرة

- ربع ملعقة صغيرة عسلا 

- ربع ملعقة صغيرة أفوكادو

- ربع ملعقة صغيرة زبادي

خطوات عمل ماسك بياض البيض:

img

- مزج العسل، الأفوكادو والزبادي لحين الحصول على قوام ناعم ثم سكبه في وعاء.

- كسر البيضة وفصل البياض عن الصفار بعناية ثم مزج البياض لحين تَكَوُّن رغوة رقيقة.

- أخذ ملعقتين صغيرتين من البياض ووضعهما في وعاء آخر.

- إضافة مزيج العسل، الأفوكادو والزبادي إلى بياض البيض المخفوق لعمل الماسك.

- وضع الماسك بشكل متساو على البشرة بعد التأكد من تنظيفها.

- ترك الماسك على الوجه ما بين 10 ـ 15 دقيقة ثم شطفه الوجه تماما وترطيبه كالمعتاد.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً