هل يساعد ملح البحر في علاج حب الشباب؟

بشرة

هل يساعد ملح البحر في علاج حب الشباب؟

كثيرة هي الحيل والأفكار التي تلقى رواجا على منصة تيك توك بخصوص مجالات العناية بالبشرة، ولعل واحدة من أبرز مقاطع الفيديو التي حصدت نسبة مشاهدات عالية على المنصة خلال الآونة الأخيرة هي التي روجت لفكرة استخدام رذاذ ملح البحر في علاج حب الشباب. وفي حين أنه من المعروف أن ملح البحر قد يحظى ببعض الفوائد بالنسبة للبشرة، فإنه قد يصعب على البعض تصديق حقيقة جدواه في تخليص البشرة بصورة تامة من مشكلة حب الشباب. حقائق سريعة يجب أن تعرفيها عن ملح البحر  نوع المكون: ملح يحتوي على معادن طبيعية أبرز الفوائد يقال إنه يحظى بخواص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، رغم

كثيرة هي الحيل والأفكار التي تلقى رواجا على منصة تيك توك بخصوص مجالات العناية بالبشرة، ولعل واحدة من أبرز مقاطع الفيديو التي حصدت نسبة مشاهدات عالية على المنصة خلال الآونة الأخيرة هي التي روجت لفكرة استخدام رذاذ ملح البحر في علاج حب الشباب.

وفي حين أنه من المعروف أن ملح البحر قد يحظى ببعض الفوائد بالنسبة للبشرة، فإنه قد يصعب على البعض تصديق حقيقة جدواه في تخليص البشرة بصورة تامة من مشكلة حب الشباب.

حقائق سريعة يجب أن تعرفيها عن ملح البحر

 نوع المكون: ملح يحتوي على معادن طبيعية

أبرز الفوائد

يقال إنه يحظى بخواص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، رغم محدودية الأدلة العلمية التي تثبت صحة ذلك. لكن يُعرَف عن ملح البحر أنه مقشر طبيعي، وأنه يحظى بفعالية كبرى بهذا الشأن، طالما أنه يُستَخدَم بطريقة مناسبة بالفعل.

متى يتعين عليك استخدامه؟

img

يبدو ملح البحر خيارا مناسبا لمن يعاني من جفاف وخشونة البشرة، كما أنه مفيد نوعا ما لمن يعانون من مشكلة البشرة الدهنية ولمن يعانون من مشكلة البثور من وقت لآخر.

كم مرة يجب استخدامه؟

مرة يوميا أو بضع مرات أسبوعيا، على حسب نوع البشرة وطريقة استخدام الملح.

الملح يعمل بشكل جيد مع المكونات الخفيفة المرطبة مثل حمض الهيالورونيك والمكونات غير المهيجة المضادة للالتهابات مثل النياسيناميد.

يجب عدم استخدام ملح البحر مع أحماض الريتينويد أو أحماض الساليسيليك أو الجليكوليك التي قد تؤدي لجفاف الجلد بشكل مفرط.

ما هو ملح البحر؟

ببساطة، هو ملح يستخلص من ماء البحر، ويحتوي على معادن طبيعية مثل الصوديوم، المغنيسيوم، الكالسيوم والبوتاسيوم. ويستخدم في التتبيل، الطهي وحفظ الطعام، علما بأنه يدخل أيضا في تصنيع بعض منتجات التنظيف ومنتجات العناية بالبشرة.

فوائد ملح البحر للبشرة

بالرغم من قلة الأدلة والدراسات البحثية التي تدعم ما يقال عن فعالية ملح البحر بالنسبة للبشرة، لكن هناك روايات يتم تداولها عبر الأجيال تؤكد بما لا يدع مجالا للشك مدى فعالية هذا الملح بالنسبة للبشرة، ونبرز فيما يلي قائمة بأهم فوائد ذلك الملح للبشرة:

- يفيد في تقشير البشرة بشكل طبيعي ويساعد على تخليصها من الخشونة ومشاكل أخرى.

- يتسم بخواصه المضادة للالتهابات نظرا لكثرة المعادن التي يحتويها.

- يساعد على امتصاص زيوت البشرة الزائدة.

الآثار الجانبية لملح البحر

img

باختصار، الآثار الجانبية التي قد تصيب البشرة جراء استخدام ملح البحر هي الجفاف والتهيج، اللذان قد يؤديان إلى تفاقم أي التهابات موجودة أو قد يتسببان في ظهور عيوب.

وحذر الخبراء هنا من أن استخدام ملح البحر كمقشر، خاصة لو تم فركه بقوة في البشرة، قد يؤدي إلى الإصابة بمشكلة فرط التقشر، التهيج وكذلك حدوث تمزقات دقيقة بالجلد.

طريقة استخدام ملح البحر

يفضل الامتناع عن استخدامه في الوصفات المنزلية، حيث إن الأفضل هو تجنب أي نوع من وصفات العناية بالبشرة التي تُحضَّر في المنزل، والأصح هو التركيز بدلا من ذلك على المنتجات الجاهزة التي تحتوي على مكونات تنعيم وترطيب إضافية في تركيبتها.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً