أطعمة تسبب الإصابة بمرض الوردية.. تجنبيها

بشرة

أطعمة تسبب الإصابة بمرض الوردية.. تجنبيها

تعد الوردية من الأمراض الجلدية الشائعة التي تتسبب في حدوث احمرار بالجلد وظهور الأوعية الدموية بالوجه. والجديد الآن، بحسب ما ذكره الباحثون، هو أن الأكل يمكن أن يؤثر على احتمالات الإصابة بهذا المرض، ولهذا، فإنك ولضمان الحد من خطر الإصابة بأعراض ذلك المرض، يتعين عليك تجنب أو تقليل تلك الأطعمة. وأوضح الباحثون أن هناك كثيرا من العوامل التي تتسبب بشكل مباشر في ظهور أعراض الوردية، في مقدمتها أشعة الشمس ومثبتات الشعر، بالإضافة لمجموعة من الأطعمة التي تلعب دورا في الإصابة بالوردية كذلك، ومن أبرز تلك الأطعمة ما يلي: الأطعمة المخمرة هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تسبب نوع الوردية الذي ينتج

تعد الوردية من الأمراض الجلدية الشائعة التي تتسبب في حدوث احمرار بالجلد وظهور الأوعية الدموية بالوجه. والجديد الآن، بحسب ما ذكره الباحثون، هو أن الأكل يمكن أن يؤثر على احتمالات الإصابة بهذا المرض، ولهذا، فإنك ولضمان الحد من خطر الإصابة بأعراض ذلك المرض، يتعين عليك تجنب أو تقليل تلك الأطعمة.

وأوضح الباحثون أن هناك كثيرا من العوامل التي تتسبب بشكل مباشر في ظهور أعراض الوردية، في مقدمتها أشعة الشمس ومثبتات الشعر، بالإضافة لمجموعة من الأطعمة التي تلعب دورا في الإصابة بالوردية كذلك، ومن أبرز تلك الأطعمة ما يلي:

الأطعمة المخمرة

img

هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تسبب نوع الوردية الذي ينتج عنه احمرار، فيما تسبب أطعمة ومشروبات أخرى النوع الحطاطي البثري الالتهابي. ومن أبرز تلك الأطعمة المخمرة التي ترتبط ارتباطا مباشرا بمرض الوردية هي الملفوف المخلل، طعام الكيمتشي وبعض أنواع الأجبان القديمة، كالجبن الأزرق، على سبيل المثال.

الشوكولاته

img

تبين أن الشوكولاته هي السبب وراء الإصابة بالوردية لدى أكثر من واحد من كل 5 مصابين، والفكرة هي أن مركب الثيوبرومين – وهو القلويد الرئيسي الموجود في الكاكاو – يوسع الأوعية الدموية ويعزز الدورة الدموية، ما يساهم في احمرار الجلد.

الأطعمة الحارة

img

التي من بينها الفلفل الحار، الأطعمة المكسيكية والصلصة، والتي تبين أن كلها تسهم في الإصابة بمرض الوردية، واتضح من دراسة نشرت نتائجها في العام 2017 أن تلك الأطعمة تفاقم الأعراض لدى 75 % من الأشخاص المصابين بالوردية.

اللحوم المتبلة

img

التي تعد واحدة من الأسباب غير الشائعة وراء الإصابة بالوردية، ومع هذا، فإنها ما زالت تؤثر على بعض الناس. وتبين من دراسة أجراها باحثون في أستراليا أن مادة الكبريتيت، الموجودة في اللحوم المتبلة، يمكنها أن تتسبب في ظهور أعراض الوردية.

المشروبات الساخنة

img

اتضح من دراسة أجريت عام 2017، ونشرت وقتها في إحدى المجلات الطبية المتخصصة، أن القهوة الساخنة والشاي الساخن مسؤولان عن 33% و30 %، على الترتيب، من 95 % من الحالات المصابة بالوردية المرتبطة بالأنظمة الغذائية.

الطماطم، المحار والأطعمة الأخرى المرتبطة بالهستامين

img

ثبت أن بعض مصابي الوردية قد تكون لديهم حساسية تجاه الأطعمة الغنية بالهستامين، كالحمضيات والمكسرات و/أو الأطعمة المفرزة للهستامين مثل الطماطم والمحار.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً