ما كمية "الصن سكرين" المفترض أن تضعيها على وجهك؟
جمالك بشرة
16 أغسطس 2021 17:15

ما كمية "الصن سكرين" المفترض أن تضعيها على وجهك؟

avatar أشرف محمد

لا يخفى على أحد مدى الخطورة التي تشكلها حروق الشمس التي تطال بشرتنا في بعض الأحيان، فضلا عن تأثيرها على المظهر العام، ومن هنا تأتي أهمية كريمات الوقاية من الشمس مثل الصن بلوك والصن سكرين، لفعاليتها في الحد من تأثيرات الشمس.

ما مقدار الصن سكرين الذي يمكن اعتباره كافيا عند الاستخدام؟

معروف مدى الأهمية التي يحظى بها منتج الصن سكرين في حماية البشرة من أخطار أشعة الشمس التي يمكن أن تصل إلى حد الإصابة بالشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد، وواحدة من أكثر الطرق فعالية لحماية الجلد هي واقي الشمس واسع الطيف الذي يُعنى بتوفير الحماية اللازمة من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.

ومع هذا، فقد شدد الأطباء والخبراء على ضرورة استخدام المقدار المناسب أو المضبوط من الصن سكرين لما لذلك من أهمية في الحد من خطر التعرض لأضرار الشمس.

وأوصى الخبراء بهذا الخصوص بإمكانية وضع أوقية واحدة من الصن سكرين على كامل الجسم (أو ما يعادل ملء كوب زجاجي)، والحرص على عدم نسيان منطقة الوجه، التي تحتاج لـ 04. أوقية بمفردها (أو ما يعادل ملء قاع الكوب الزجاجي).

كيف يمكنك قياس مقدار الـ 04. أوقية صن سكرين المفترض استخدامه على الوجه؟

– بالملعقة الصغيرة: ربع أو ثلث ملعقة صغيرة.

– بالمليمتر: من 1 إلى 2 ملم.

– بالغرام: من 1 إلى 2 غرام.

– بالأصابع: طرف الأصبع أو العقلة العلوية من الأصبع.

– بكوب القياس: ملء قاع هذا الكوب.

– بالعملات: مقدار بحجم النيكل.

– بتصنيف معامل الحماية من الشمس SPF: لا يجب أن يقل المعامل عن 30.

كيف يمكنك وضع الصن سكرين على وجهك؟

لك أن تعلمي أن الطريقة التي تضعين بها كريم الصن سكرين على وجهك هي الوسيلة التي تضمن لك الحصول على أفضل درجة تغطية، ويمكنك فعل ذلك وفقا لما يلي:

1- وضع منتجات العناية بالجلد.

2- وضع الصن سكرين.

3- وضع الماكياج (على حسب الرغبة).

ماذا عن بخاخ الصن سكرين؟

ربما يفضل البعض منا هذا المنتج نظرا لسهولة استخدامه، وهو بالفعل منتج مميز ويستحق التجربة، لاسيما وأنه يقدم نتائج تغطية جيدة للغاية بالفعل، لكن الشيء المهم هو ضرورة استخدامه بشكل صحيح، حيث ينصح برش 04. أوقية من هذا البخاخ في اليد ثم وضعه على الوجه حتى لا يتم استنشاقه بشكل مباشر من عبوة البخاخ.

الاهتمام بتغطية منطقة العنق والصدر

ينسى كثيرون تغطية تلك المنطقة، وهو ما لا يلحظوه إلا مع بدء ظهور آثار الشيخوخة بتلك المنطقة، ولهذا يوصي بضرورة التعامل مع تلك المنطقة كما باقي مناطق الجسم، مع الحرص دوما على جعلها جزءًا لا يتجزأ من الروتين اليومي المعتاد.

كم مرة يجب أن تعاودي وضع الصن سكرين على وجهك؟

حال تعرضك للشمس على مدار اليوم، فيمكنك وضع المنتج أكثر من مرة، كما يمكنك وضعه كل ساعتين، وكذلك كل ساعة حال كنت تعانين من العرق أو بعد السباحة.

ما النصائح الأخرى التي يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار؟

– الاهتمام بجعل الصن سكرين جزءًا من روتين حياتك اليومي.

– الاهتمام كذلك بارتداء نوعية الملابس الواقية من الشمس.

– استخدام نوعية منتجات الصن سكرين المضادة للماء حال ممارسة السباحة أو التمارين المفرزة للعرق، حيث يمكن لتلك المنتجات أن تبقى فعالة لمدة تصل إلى 80 دقيقة.