ما هي تمارين يوغا الوجه؟ وكم تحتاج لتظهر نتائجها؟

ما هي تمارين يوغا الوجه؟ وكم تحتاج لتظهر نتائجها؟

  • الخميس 05 أغسطس 2021 10:53 2018-10-20 10:50:33

ربما سمع بعضنا من قبل عن تمارين يوغا الوجه، لكن دون معرفة أي شيء عن جدواها أو فوائدها، ولهذا نستعرض فيما يلي بعض المعلومات التي تُعرِّفِك أكثر على تلك الرياضة، مفهومها، طريقة ممارستها وما إن كانت تعود عليك بالنفع أم لا.

ما هي تمارين يوغا الوجه؟

لا تنطوي تمارين يوغا الوجه على أي من وضعيات اليوغا الفعلية، وربما أطلق عليها هذا الاسم كطريقة جذابة لوصف مجموعة من تمارين الوجه أو الحركات المتكررة التي يمكن لأي شخص القيام بها بغرض شد العضلات الموجودة أسفل البشرة.

ما فوائد تمارين يوغا الوجه؟

يقول فوميكو تاكاستو، مؤسس طريقة يوغا الوجه، إن يوغا الوجه بديل طبيعي تماما للعلاجات المضادة للشيخوخة التي لا تشد عضلات الوجه فحسب، وإنما تعمل أيضا على تعزيز الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم؛ ما يساعد على زيادة توهج البشرة.

فضلا عن دور تلك التمارين في تخليص الوجه من أي توترات يتعرض لها على مدار اليوم، وتعويده على الابتسام؛ الأمر الذي يساعد على رفع خط الفك بشكل واضح.

هل تمارين يوغا الوجه مفيدة بالفعل؟

رغم محدودية الدراسات التي أجريت حول فعالية تلك التمارين، لكن هناك وفرة من الأدلة التي تتناقلها الناس وتؤكد أنها تزيد امتلاء الخدين، بما يجعل الوجه أكثر حيوية؛ لأن الترهل ينتج جزئيا عن فقدان العضلات والدهون بالوجه مع التقدم في السن.

كما تختلف تلك التمارين عن العلاجات التجميلية الأخرى، فهي لا تكلفك أي شيء من الناحية المادية؛ لأنها لا تتطلب أي منتجات أو أدوات إضافية، وهو ما يزيل أية مخاوف قد تكون موجودة لديك بشأن حساسية الجلد أو احتمال حدوث ردود فعل تحسسية.

كم تحتاج تمارين يوغا الوجه من وقت كي تظهر نتائجها؟

لتضمني الحصول على أفضل النتائج، يتعين عليك ممارسة تلك التمارين بصورة يومية لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة كل يوم على مدار خمسة أشهر كاملة، وهو ما يتطلب منك التحلي بالصبر والالتزام؛ لأن الاستمرارية هنا هي الأساس.

ولك أن تعلمي أن الحركات التي تنطوي عليها تلك التمارين هي حركات سهلة وبسيطة ويمكن ممارستها في المنزل، ومنها الحركات التي تعنى برفع الخدود ونحتها، رفع الحواجب، شد الرقبة واسترخاء الأصداغ، والرائع في تلك الحركات أنها لا تتطلب منك أي أدوات إضافية، أي أنها ستعود عليك بالنفع دون أن تكلفك شيئا.

قد يعجبك ايضاً