ما فائدة فرك البشرة بمكعبات الثلج؟

ما فائدة فرك البشرة بمكعبات الثلج؟

  • السبت 31 يوليو 2021 14:11 2018-10-20 10:50:33

معروف أن عادة استخدام مكعبات الثلج على البشرة من العادات المنزلية التي تساعد على تحسين البشرة وتعزيز حيويتها، وهي بالفعل ليست عادة جديدة، بل تستخدم منذ فترة طويلة، لاسيما خلال الصيف، الذي ترتفع فيه درجة الحرارة بشكل كبير.

وسواء كنت تودين الإبقاء على بشرتك لطيفة أو ترغبين في تثبيت ماكياجك وإبقائه على البشرة مدة طويلة في أيام الصيف، فيمكن لمكعبات الثلج أن تحقق لك غايتك، لأنها طريقة أكثر فعالية من المنتجات الغالية فيما يتعلق بتمكينك من الحفاظ على جمالك وتألقك في مثل هذه الأيام الحارة، فضلا عن دورها في تعزيز صحة البشرة.

هل وضع مكعبات ثلج على الوجه أمر آمن؟

نعم وضع مكعبات ثلج على الوجه أمر آمن، حيث إنه يحد من التوتر بعد عناء يوم عمل طويل، يعزز الدورة الدموية إلى الوجه ويجعله متوهجا ومشرقا. كما يعرف وضع الثلج على منطقة معينة من الجسم لأغراض صحية بطريقة ”العلاج بالتبريد“.

أين يجب وضع مكعبات الثلج؟

يمكن استخدام مكعبات الثلج بضع مرات يوميا عبر استخدامه في التدليك بشكل دائري على بعض المناطق مثل خط الفك، الذقن، الشفتين، الأنف، الخدين، الرقبة والجبين.

ما هي فوائد فرك البشرة بمكعبات الثلج؟

1- يعالج ويمنع حب الشباب

واحدة من أفضل خصائص مكعبات الثلج هي أنه مضاد للالتهابات، بمعنى أنه يساعد على تقليل حب الشباب ومعالجته، تهدئة البشرة الملتهبة، تقليل حجم البثور وكذلك تقليل إفراز الزهم الزائد الذي يعلب دورا محوريا وراء الإصابة بحب الشباب.

2- يساعد على زيادة توهج البشرة

يتفوق الثلج في تلك الجزئية على كثير من المنتجات التجميلية باهظة الثمن، حيث يساعد على تعزيز تدفق الدم إلى بشرة الوجه ويجعلها أكثر توهجا، كما يساعد على تحسين مستويات الأكسجين في البشرة وإمدادها بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة.

3- تقليل انتفاخات العين

تحدث تلك المشكلة نتيجة أسباب مختلفة، لكن الأسباب الأكثر شيوعا هي قلة النوم وإجهاد العين. والحقيقة أن الثلج يتميز بقدرته على تقليل الانتفاخات والمساعدة على إخفائها بسرعة. وكل ما عليك فعله هو أن تضعي مكعبات الثلج على المناطق المصابة، ومن ثم ستلاحظين بدء عودة عيونك الجميلة إلى شكلها المعتاد.

4- إزالة الهالات السوداء

إن وضع مكعبات الثلج أسفل العينين هو أفضل علاج للتخلص من الهالات السوداء، لكن النتائج لن تكون فورية، بل يجب عليك تكرار ذلك على مدار بضعة أيام.

5- تقليل علامات الشيخوخة

بينما لا يمكننا التصدي لآثار وعلامات الشيخوخة، فإنه يبقى بمقدورنا دوما التحكم فيها، ولهذا ثبت أن فرك البشرة بالثلج من الوسائل الرائعة للحد من تلك العلامات ومنعها.

6- تهدئة الالتهابات

يمكن للثلج أن يساعد على تهدئة الحكة والالتهابات التي تصيب البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط، الإصابة بحساسية، طفح جلدي أو حب شباب كيسي.

7- تقشير البشرة

يعتبر الثلج أفضل مقشر طبيعي، ويمكنك مشاهدة نتائجه بصورة فورية، حيث إنه يحظى بفعالية وقدرة كبيرة على تحسين وهج البشرة وتعزيز تألقها الطبيعي بشكل مميز.

ما هي طريقة وضع الثلج على الوجه؟

بدلا من وضعه بشكل مباشر على البشرة لأنه قد يتسبب بذلك في حدوث التهابات، ينصح بوضع 4 أو 5 مكعبات في قطعة قماش ناعمة من القطن ثم ربطها، ومن ثم استخدامها في التدليك برفق عبر حركة دائرية على مدار دقيقتين تقريبا مرتين في اليوم.

قد يعجبك ايضاً