سحب 5 منتجات من جونسون لاحتوائها على مادة مسرطنة

سحب 5 منتجات من جونسون لاحتوائها على مادة مسرطنة

  • الخميس 15 يوليو 2021 14:11 2018-10-20 10:50:33

قالت شركة ”Johnson & Johnson“ (جونسون اند جونسون) الأمريكية إنها قررت سحب خمسة من منتجاتها الواقية من الشمس في السوق بعد أن تبين أن بعض العينات تحتوي على مستويات منخفضة من البنزين، وهي مادة كيميائية يمكن أن تسبب السرطان مع التعرض المتكرر.

وأوضحت الشركة في بيان أن المنتجات المتأثرة، المعبأة في عبوات هي“ Aveeno Protect + Refresh aerosol sunscree“ وأربعة إصدارات من واقيات الشمس من Neutrogena وهي واقي الشمس الهوائي Beach Defense ، و CoolDry Sport، و Invisible Daily Defense و UltraSheer.

ويشمل الاستدعاء جميع أحجام العلب وجميع مستويات عامل الحماية من الشمس والتي تم توزيعها في أسواق الولايات المتحدة من خلال تجار التجزئة.

وقالت شركة الرعاية الصحية العملاقة إنه تم العثور على البنزين بعد اختباره من قبل الشركة ومختبر مستقل، وأنها الآن تحقق في كيفية دخول المادة الكيميائية إلى المنتجات.

وأشارت الشركة إلى أنها تعمل على إزالة جميع المنتجات الخمسة من أرفف المتاجر، داعية المستهلكين إلى التوقف عن استخدام واقيات الشمس هذه على الفور، مؤكدة أن العملاء يمكنهم استرداد الأموال عن طريق الاتصال بمركز رعاية المستهلك.

وأوضحت الشركة في بيانها:“ أن استخدام هذه المنتجات قد لا يتسبب في عواقب صحية ضارة“ لافتة إلى أنها قررت طواعية استرجاعها ”بدافع الحذر الشديد“ مضيفة بأنه ينبغي على المستهلكين استخدام واق شمسي بديل لحماية أنفسهم من سرطان الجلد.

وبحسب وكالة ”اسوشيتدبرس“ الأمريكية التي أوردت التقرير، فإن البنزين هي مادة كيميائية شديدة الاشتعال ويمكن أن تسبب السرطان مع التعرض المتكرر بمستويات عالية بما يكفي. ولفت إلى أنه وفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يمكن أن تؤدي هذه المادة إلى تلف الجهاز المناعي ومنع الخلايا من العمل بشكل صحيح.

وأشارت إلى أن تأثيرات تلك المادة تختلف حسب ما إذا كان الشخص يستنشقها أو يبتلعها عن طريق الخطأ، أو يتسبب في تلطخ الجلد والملابس، مضيفة أن الأعراض تشمل الدوخة وعدم انتظام ضربات القلب والتشنجات والموت عند مستويات عالية جدًا.

قد يعجبك ايضاً