عناصر طبيعية تساعدك في التخلص من أثار الحبوب

عناصر طبيعية تساعدك في التخلص من أثار الحبوب

  • الخميس 15 يوليو 2021 16:53 2018-10-20 10:50:33

يعد حب الشباب من أكثر مشكلات الجلد شيوعا، وهناك كثيرون ممن يعانون من حب الشباب يكتشفون إصابتهم فيما بعد بمشكلة أخرى جديدة هي ندوب وآثار الحبوب.

وما يجب معرفته هو أن أثار الحبوب تعد جزءًا في واقع الأمر من عملية الاستشفاء؛ إذ تحاول البشرة بعد التعافي أن تصحح التلف الذي لحق بها جراء ذلك.

وفيما يلي 5 عناصر طبيعية تساعدك في التخلص من أثار الحبوب:

زيت الحبة السوداء

موطنه الأصلي أوروبا الشرقية، غرب آسيا والشرق الأوسط، وهو من نوعية النباتات الطبية الشائعة نسبيا، ويتسم بخواصه المضادة للبكتيريا والمضادة للفيروسات، كما يشتهر بكونه مضادا للالتهابات، وثبت من خلال الدراسات أنه يسرع ويحسن عملية التئام الجروح، كما يمكنه إزالة التصبغ أو منع حب الشباب تماما.

زيت بذور ثمر الورد

يُرَوَّج له على نطاق واسع باعتباره من الحلول الفعالة في مواجهة الشيخوخة، وهو متاح بشكل كبير، ويمكن استخدامه بشكل آمن على البشرة. وقد كشفت إحدى الدراسات أنه يمكن استخدامه في معالجة أثار الحبوب وندباتها. ووجد الباحثون أن وضعه مرتين يوميا أمر يساعد بشكل فعال على الحد من ظهور الندبات وتغير لون الجلد.

العسل

يُستَخدَم لعديد الأغراض الطبية، بما في ذلك الحروق، الجروح والهربس. وتوصل الباحثون من خلال دراساتهم إلى نتائج تقول إن بمقدور العسل أيضا تسريع عملية التئام الجروح والحد من احتمالية حدوث ندبات، كما وجد الباحثون أن وضع العسل على موضع الإصابة مباشرة يساعد على تطهير الجروح بفضل خواصه المضادة للبكتيريا، فضلا عن قدرته على مواجهة الالتهابات التي قد تسبب المزيد من حب الشباب.

الصبار

يعد من العلاجات المنزلية الشائعة هو الآخر، مثله مثل العسل؛ إذ يساعد على سرعة الالتئام والتعافي، وثبت أن وضعه بشكل مباشر على أماكن الجروح يحد من الالتهابات وحجم النسيج الندبي. هذا ويمكنك العثور على منتجات وكريمات جل الصبار في الصيدليات، ويمكنك أيضا تقطيع الصبار في المنزل ووضعه على بشرتك بشكل مباشر، كي تستفيدي في كلتا الحالتين من فوائد الصبار بهذا الخصوص.

عصير الليمون

رغم عدم وجود كثير من البحوث التي تثبت فعالية عصير الليمون في التخلص من ندبات وأثار الحبوب، لكن هناك أدلة قصصية وفيرة توضح فعاليته بهذا الشأن؛ إذ سبق أن تحدث كثيرون عن فعالية العصير في مواجهة ندبات الحبوب، ودوره في الحد من تغير اللون وتوحيد لون البشرة، شرط الانتباه لطريقة استخدامه؛ إذ يجب وضع بضع قطرات منه فقط على أماكن الندبات بشكل مباشر، لكونه شديد الحمضية.

قد يعجبك ايضاً