5 فوائد مميزة لزيت الورد على بشرتك
جمالك بشرة
20 يونيو 2021 19:33

5 فوائد مميزة لزيت الورد على بشرتك

avatar فرح الراغب

رغم وجود العديد من مستحضرات البشرة التجميلية، إلا أن الكثير من السيدات لا يرغبن باستخدامها بسبب احتوائها على الكثير من المواد الكيميائية التي تضر البشرة على المدى الطويل، وهذا سبب كافٍ لجعل النساء يلجأن إلى بعض الزيوت والوصفات الطبيعية.

ويُعد زيت الورد من المنتجات التي لاقت رواجاً كبيراً خلال السنوات الماضية، وذلك بسبب قدرته على مكافحة حب الشباب والتهابات البشرة.

ما هو زيت الورد؟

يختلف زيت الورد عن ماء الورد، فالزيت يأتي من بتلات الورد، أي إنه مشتق من الفاكهة الفعلية لنبات الورد، ومعروف بفوائده منذ القدم فهو مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات، والأحماض الدهنية التي تساعد على تجديد البشرة وتجديد شبابها.

ما هي فوائد زيت الورد؟

ترطيب البشرة

يساعد زيت الورد في الحفاظ على رطوبة البشرة؛ بسبب احتوائه على نسبة عالية من المعادن والأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض اللينوليك وحمض اللينولينيك، اللذين يحبسان الماء داخل خلايا البشرة، وهذا يجعلها مرنة ورطبة.

توحيد لون البشرة

يُعد زيت الورد مثالياً لأولئك الذين يعانون من عيوب البشرة مثل البقع أو فرط التصبغ، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين C الذي يعتبر مضادا قويا للأكسدة، وقادرا على توحيد لون البشرة.

يحمي من أشعة الشمس فوق البنفسجية

تتأثر بشرتنا بأشعة الشمس بشكل كبير، والأشعة فوق البنفسجية تضر البشرة بشكل كبير؛ إذ يمكنكِ وضع زيت الورد الذي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من أضرار أشعة الشمس.

يقلل من التجاعيد

يحتوي زيت الورد على تركيز عال من فيتامين أ، فعند وضعه على البشرة يقوم بشدها بشكل طبيعي، ومع الوقت يعمل على التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة، وبالتالي يقلل من ظهور التجاعيد.

يقلل من التهاب البشرة

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد أو الأكزيما أو الوردية، يمكن أن يساعد زيت الورد على تهدئة البشرة، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين هـ والمركبات الأخرى والتي تعمل على تهدئة الالتهاب.