طرق تساعدك في الحصول على "التان" بشكل أسرع
جمالك بشرة
12 يونيو 2021 9:02

طرق تساعدك في الحصول على "التان" بشكل أسرع

avatar فرح الراغب

تنتظر الكثير من السيدات والفتيات فصل الصيف بلهفة للحصول على اللون البرونزي الجذاب، وهذا ما يجعل البعض منهن يجلس ساعات تحت أشعة الشمس؛ ما قد يؤدي إلى حدوث ضرر كبير في البشرة كالحروق والجفاف وتباين لون البشرة وغير ذلك الكثير.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الطرق التي ستساعدك في الحصول على اللون الأسمر الذي تريدينه بشكل أسرع، وذلك لتجنب التعرض للأشعة فوق البنفسجية فترة طويلة.

استخدام واقي الشمس

استخدمي واقي الشمس بدافع الحماية من الشمس، وإياك استخدام بعض أنواع زيوت التسمير التي لا تحتوي على عامل الوقاية من الشمس، ودائما تأكدي من وضع واقي الشمس كل 20 دقيقة، فهذه الطريقة ستساعدك في الحصول على اللون الذي ترغبين به دون الإضرار ببشرتك.

تغيير الوضعية شكل متكرر

قد تجلس العديد من الفتيات والسيدات ساعات طويلة تحت أشعة الشمس دون تغيير وضعيتهن، وهذا خطأ كبير؛ إذ يقول أطباء الجلدية إنه من الضروري تغيير الوضعية في الجلوس باستمرار، وذلك لعدم تسليط الأشعة على مناطق محددة من الجسم لفترات طويلة.

تناول الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين

يمكنك إعداد جسمك للحصول على اللون الذي تريدينه عن طريق اختيار الأطعمة التي تحتوي على بيتا كاروتين مثل الجزر والبطاطا واللفت والطماطم والبطيخ، وذلك لحماية البشرة من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية، وأيضا لتقليل حساسية الشمس لدى الأشخاص المصابين بأمراض حساسة للضوء.

استخدام الزيوت التي تحتوي على عامل الحماية من الشمس

استخدام الزيوت التي تحتوي على عامل الحماية من الشمس لا يعني عدم وضع واقي الشمس، لكن يفضل استخدام زيوت التان التي تحتوي على البابايا أو الكاروت وهو الجزر، ويكون وضعها بعد واقي الشمس، وذلك للحصول على حماية إضافية.

عدم الجلوس لساعات طويلة

تعتقد الكثير من السيدات والفتيات أن الجلوس ساعات طويلة تحت أشعة الشمس قد يكسبهن لونا أغمق، لكن الحقيقة هي أن الجلوس تحت الشمس لفترات طويلة تؤثر على مادة الملانين وهذا يضر بالبشرة ولا يعطيها لونا أغمق كما تعتقد الكثيرات.