بشرة

4 نصائح تساعدك في الحفاظ على رطوبة بشرتك خلال شهر رمضان

يتزامن شهر رمضان هذا العام مع فصل الربيع الذي يُعد حارًا نسبياً، والمعروف أن الحرارة تؤثر على البشرة، وتؤدي إلى جفافها، بالإضافة إلى أن الامتناع عن الطعام والشراب لمدة طويلة خلال فترة الصيام يؤدي إلى حدوث جفاف كبير في البشرة بسبب حاجتها إلى الماء الذي يعتبر المرطب الأول لها. يقول الأطباء إن البشرة تتأثر خلال رمضان بسبب اضطرابات النوم، والإجهاد، وعدم تناول المجموعات الغذائية اللازمة بسبب ضيق الوقت. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض النصائح التي تساعدك على الاعتناء ببشرتك خلال شهر رمضان المبارك. شرب كمية كافية من الماء يمتنع الأشخاص عن الشرب أو الأكل من الفجر حتى غروب الشمس

يتزامن شهر رمضان هذا العام مع فصل الربيع الذي يُعد حارًا نسبياً، والمعروف أن الحرارة تؤثر على البشرة، وتؤدي إلى جفافها، بالإضافة إلى أن الامتناع عن الطعام والشراب لمدة طويلة خلال فترة الصيام يؤدي إلى حدوث جفاف كبير في البشرة بسبب حاجتها إلى الماء الذي يعتبر المرطب الأول لها.

يقول الأطباء إن البشرة تتأثر خلال رمضان بسبب اضطرابات النوم، والإجهاد، وعدم تناول المجموعات الغذائية اللازمة بسبب ضيق الوقت.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض النصائح التي تساعدك على الاعتناء ببشرتك خلال شهر رمضان المبارك.

شرب كمية كافية من الماء

img

يمتنع الأشخاص عن الشرب أو الأكل من الفجر حتى غروب الشمس خلال شهر رمضان، وهذا يؤدي إلى جفاف البشرة، وظهور بعض الخطوط الدقيقة، وبحسب الأطباء فإن جسم الإنسان يحتاج إلى 8 أكواب من الماء يوميًا، وخلال شهر رمضان كذلك لكن بسبب ضيق الوقت يمكنكِ تناول هذه الأكواب بين فترة الإفطار والسحور، ليحصل جسدك على الكمية الكافية من الماء.

استخدام منتجات العناية بالبشرة

img

تبتعد معظم السيدات عن استخدام منتجات العناية بالبشرة خلال شهر رمضان، وذلك بسبب ضيق الوقت، لكن عليكِ الحفاظ على رطوبة بشرتك من خلال استخدام بعض منتجات البشرة، خاصةً وأن البشرة تفقد الكثير من الفيتامينات والمعادن أثناء الصيام.

استخدام مرطب غني بالفيتامينات

img

يجب أن يكون ترطيب البشرة جزءًا من روتينك اليومي خاصةً خلال شهر رمضان، فالمعظم لا يشرب كمية كافية من الماء خلال النهار، ولتعويض هذا الجفاف عليكِ إعطاء بشرتك دفعة ترطيب إضافية باستخدام مرطب غني بالفيتامينات والمعادن، ويبين الخبراء أن البشرة الدهنية تحتاج إلى ترطيب في رمضان.

استخدام واقي الشمس

img

خلال شهر رمضان مع قلة شرب الماء وتعرضها للحرارة أثناء النهار تصبح البشرة جافة، وأكثر عرضة للحروق، لذلك فإن أفضل طريقة للعناية بها هي اختيار واقي شمس مناسب لها، واستخدامه عدة مرات خلال النهار، فبهذه الطريقة يمكنكِ ترطيب بشرتك وحمايتها من أشعة الشمس.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً