بشرة

ما فوائد تقشير البشرة الجاف؟

رغم وجود طريقة التقشير الجاف للبشرة منذ عقود طويلة، وبدء اعتمادها حتى من قبل بعض النجمات، لكنها لا تزال طريقة غير معروفة نسبيا بالنسبة لكثير من النساء. ما هو التقشير الجاف للبشرة؟ بينما قد تستشعر بعض النساء صعوبة تلك الطريقة من مجرد سماع اسمها، لكنها شكل من أشكال التقشير الجسدي، الذي ينطوي على تمرير فرشاة على البشرة الجافة، وتتميز تلك الطريقة بعدة فوائد مثبتة طالما تم تنفيذها بطريقة صحيحة وسليمة. ما هي فوائد التقشير الجاف للبشرة؟ - تقشير البشرة باستخدام فرشاة جسم ذات شعيرات طبيعية للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وهو ما يساعد بدوره على فتح المسام المسدودة وتنعيم الملمس

رغم وجود طريقة التقشير الجاف للبشرة منذ عقود طويلة، وبدء اعتمادها حتى من قبل بعض النجمات، لكنها لا تزال طريقة غير معروفة نسبيا بالنسبة لكثير من النساء.

ما هو التقشير الجاف للبشرة؟

بينما قد تستشعر بعض النساء صعوبة تلك الطريقة من مجرد سماع اسمها، لكنها شكل من أشكال التقشير الجسدي، الذي ينطوي على تمرير فرشاة على البشرة الجافة، وتتميز تلك الطريقة بعدة فوائد مثبتة طالما تم تنفيذها بطريقة صحيحة وسليمة.

ما هي فوائد التقشير الجاف للبشرة؟

img

- تقشير البشرة باستخدام فرشاة جسم ذات شعيرات طبيعية للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وهو ما يساعد بدوره على فتح المسام المسدودة وتنعيم الملمس العام للبشرة.

- الضغط الخفيف الناتج عن هذا التقشير يحفز أيضا تدفق الدم، وهو ما يمكن أن يساعد بالتبعية على تنشيط الدورة الدموية والحد بشكل مؤقت من ظهور السيلوليت.

- المساعدة على الاسترخاء.

- المساعدة على التصريف اللمفاوي وإزالة السموم من الجسم.

ما هي عيوب التقشير الجاف للبشرة؟

- لا توجد أية عيوب كبرى لعملية التقشير الجاف للبشرة إلا إذا كانت بشرتك حساسة أو إذا كنت تعانين من مشكلة جلدية مثل الأكزيما أو الصدفية.

- الابتعاد عن استخدام فرشاة جافة فوق أي شقوق، قشور أو جروح مفتوحة، لأن القيام بذلك أمر قد يؤدي إلى انتشار البكتيريا، مما قد يؤدي لحدوث عدوى وإبطاء عملية الشفاء.

- يمكن لكثرة التقشير أن تصيب البشرة بجفاف.

- ما يجب الاهتمام به عند التقشير الجاف للبشرة هو تخفيف الضغط أثناء التقشير.

كيف يمكنك القيام بعملية التقشير الجاف للبشرة؟

img

الخطوة الأولى: التأكد أولا من جفاف البشرة، واعتماد التقشير الجاف كوسيلة للاسترخاء قبل الاستحمام، لأنك ستكونين مطالبة بشطف البشرة على الفور بعد ذلك.

الخطوة الثانية: الإمساك بالفرشاة والبدء في تنظيف أعلى القدمين باستخدام تلك الحركات الدائرية الخفيفة، ثم الانتقال ببطء إلى الساقين والفخذين، والانتهاء من الساق مرة واحدة. ويمكنك الضغط قليلا على المناطق التي تكون فيها البشرة أكثر سماكة.

الخطوة الثالثة: الاستمرار في استخدام الفرشاة حتى منتصف الجسم، ويمكن البدء من الظهر والانتقال إلى الأمام، مع التأكد من تخفيف الضغط، لأن البشرة هنا حساسة.

الخطوة الرابعة: الانتقال إلى الذراعين، ويمكن البدء بالجزء الخلفي من اليدين والوصول ببطء إلى أعلى حتى الوصول إلى الكتفين، ومرة أخرى هنا، يمكن الضغط قليلا على الكوعين والتعامل برفق أكثر حول الإبطين.

الخطوة الخامسة: عند الوصول لمنطقة الصدر، يجب التعامل برفق تام، لأن البشرة بتلك المنطقة تكون أكثر نحافة من باقي الجسم.

الخطوة السادسة: الاستحمام كالمعتاد لكن مع التأكد من أن المنظف ليس شديد التجريد أو عنيفا.

الخطوة السابعة: التربيت على البشرة الجافة وتغطيتها كلها بزيت أو غسول جسم خفيف.

كم مرة يتعين عليك استخدام طريقة التقشير الجاف؟

بينما لا يوجد عدد معين لمرات استخدام تلك الطريقة في الأسبوع، فإن ما ينصح به الخبراء هو استخدام تلك الطريقة مرة كل بضعة أيام لاكتشاف مدى تحمل البشرة لها، ومن بعدها، يمكنك معرفة التوقيت الذي يمكنك أن تبدئي فيه جلسة جديدة حسب حاجتك.

نصائح عند القيام بعملية التقشير الجاف للبشرة

img

- البدء دوما من أسفل الجسم ومن ثم الانطلاق باتجاه منطقة الصدر.

- اعتماد حركات دائرية لطيفة بدلا من ضربات رأسية ثابتة.

- عدم الذهاب لنفس المنطقة مرارا وتكرارا، فيكفي التربيت على كل جزء بضع مرات.

- العملية كلها لا تتطلب وقتا كبيرا (5 دقائق كحد أقصى).

- استخدام طريقة الضغط الخفيف بدلا من الضغط بقوة باستخدام الفرشاة.

كيف يمكنك العثور على الفرشاة الجافة المناسبة لك؟

بالنظر للشعبية التي بدأت تكتسبها مؤخرا طريقة التقشير الجاف للبشرة، لك أن تعلمي أن هناك كثيرا من الخيارات التي يمكنك الانتقاء منها، بأسعار مختلفة، ويمكنك العثور على طلبك سواء عبر المتاجر الالكترونية، المنتجعات العلاجية ومحلات الأغذية الصحية. لكن أهم شيء يجب أن تركزي عليه عند شرائك تلك الفرشاة هو أن تكون بشعيرات طبيعية، لأن الشعيرات الصناعية قد تكون قاسية جدا على البشرة، مع الاهتمام بحجم رأس الفرشاة، وما إن كُنتِ تريدينها بمقبض أم لا.

ولك أن تعلمي أن الفرشاة طويلة المقبض ستسهل عليك الوصول لظهرك وخلف كتفيك، أما الفرشاة الأصغر فستتيح لك قدرة أكبر على التحكم، ويبقى الخيار هنا متروكا لك، شريطة الاهتمام في الأخير بضرورة الحفاظ على نظافة الفرشاة أيا كان نوعها.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً