بشرة

ما فوائد ماسك الوحل.. وكم مرة أسبوعيا يفضل استعماله؟

حين تفكرين في استخدام ماسك الوحل، فربما أول ما يتبادر إلى ذهنك هو الاسترخاء، الراحة والرفاهية. والحقيقة أن هذا الماسك يتسم بالفعالية الحقيقية، حيث يصنع المعجزات بالنسبة لبشرتك، حال اتبعتِ القواعد الصحيحة واستخدمتِه بانتظام. ونستعرض فيما يأتي 5 فوائد يمكن أن تعود عليك من استخدام ماسك الوحل: تنظيف البشرة حين يتعلق الأمر بخواص التنظيف والامتصاص، يمكن القول إن ماسك الوحل لا يمكن الاستغناء عنه؛ إذ إن تركه يجف على الوجه يعمل على امتصاص كل الزيوت، الشوائب، الملوثات والأوساخ المتراكمة في مسام الجلد ويبقيها مفتوحة، وإذا استُخدِم بشكل صحيح، فإنه سيساعد على منع تكون أي بثور الآن وفي المستقبل. تحسين شد

حين تفكرين في استخدام ماسك الوحل، فربما أول ما يتبادر إلى ذهنك هو الاسترخاء، الراحة والرفاهية. والحقيقة أن هذا الماسك يتسم بالفعالية الحقيقية، حيث يصنع المعجزات بالنسبة لبشرتك، حال اتبعتِ القواعد الصحيحة واستخدمتِه بانتظام.

ونستعرض فيما يأتي 5 فوائد يمكن أن تعود عليك من استخدام ماسك الوحل:

img

تنظيف البشرة

حين يتعلق الأمر بخواص التنظيف والامتصاص، يمكن القول إن ماسك الوحل لا يمكن الاستغناء عنه؛ إذ إن تركه يجف على الوجه يعمل على امتصاص كل الزيوت، الشوائب، الملوثات والأوساخ المتراكمة في مسام الجلد ويبقيها مفتوحة، وإذا استُخدِم بشكل صحيح، فإنه سيساعد على منع تكون أي بثور الآن وفي المستقبل.

img

تحسين شد الجلد

الجلد الخالي من الشوائب، الزيوت والأوساخ يبدو مشدودا، حيويا وصحيا، وما لك أن تعرفيه هو أن ماسك الوحل لا ينظف البشرة فحسب، بل يعيد تزويدها بالمعادن الضرورية والأملاح والعناصر الطبيعية الأساسية الأخرى التي تحتاجها بشرتك بشكل يومي، وهو ما يوضح لك ضرورة استخدام هذا الماسك الرائع بانتظام.

img

تغذية البشرة

ماسك الوحل مصدر غني جدا بالمعادن، الأملاح والعناصر الطبيعية الأخرى التي تعد مغذيات ممتازة للبشرة. والجيد أن خلايا البشرة يمكنها الاستفادة من تلك العناصر للبقاء في حالة صحية، ولك أن تعلمي أنه كلما استعنت بماسك الوحل، زادت المغذيات الأساسية التي تستقبلها بشرتك؛ ما يعطيها نتائج ممتازة، وهو شيء مهم لكل من تعاني من مشكلة بالجلد كحب الشباب والأكزيما.

img

تقشير خلايا الجلد الميتة

ثبت أن ماسك الوحل يحتوي على تركيزات عالية من المعادن المهمة مثل الصوديوم، الكالسيوم، البوتاسيوم والمغنيسيوم، وهي المعادن التي تتميز بقدرتها العالية على تقشير خلايا الجلد الميتة عند غسل الماسك وإزالته عن الوجه. ومعروف أن تقشير خلايا الجلد الميتة أمر يمنح البشرة حيوية، نعومة، إشراقا ولمعانا.

img

إزالة السموم

ثبت أن ماسك الوحل طريقة ممتازة بالفعل لإزالة السموم من الجسم طبيعيا؛ إذ يزيل كل السموم من البشرة بشكل رائع. واتضح أن ماسك الوحل الذي يحتوي على مغنيسيوم يحظى بفعالية خاصة؛ لأنه يساعد بشكل كبير على زيادة إفراز مضادات الأكسدة، التي تنشط الدورة الدموية وتساعد الجلد على التخلص من كل السموم.

وبخصوص مرات استخدام هذا الماسك أسبوعيا، أوضح الخبراء أن الأنواع المختلفة من ماسك الوحل تتطلب أنظمة عناية مختلفة، لكن حال اعتمادك على ماسك وحل البحر الميت، فيمكنك استخدامه حتى 3 مرات أسبوعيا. وينصح أيضا قبل البدء في وضع ماسك الوحل بضرورة أن تتأكدي من تنظيف بشرتك بصورة جيدة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً