حبوب الوجه التي يسببها القناع.. كيف...

بشرة

حبوب الوجه التي يسببها القناع.. كيف تحمي نفسك منها؟

ربما باتت مشكلة حبوب الوجه التي تسببها الأقنعة التي ترتديها كثير من النساء على وجوههن للوقاية من كورونا واحدة من أكثر المشكلات شيوعا وإثارة للانزعاج. وبالفعل، بدأت تتزايد حالات الإصابة بتلك الحبوب، التي تظهر على شكل بثور نتيجة ارتداء المرأة أقنعة الوجه القماشية. ورغم أهمية ارتداء الأقنعة بالنسبة للحد من انتشار الفيروس، لكن مشكلة الحبوب هذه تؤثر على نفسية النساء بشكل كبير للغاية. ورغم أن المشكلة تبدو صعبة ومزعجة للوهلة الأولى، لكن لحسن الحظ، هناك طريقة سهلة وبسيطة يمكنك اتباعها لمعالجة تلك المشكلة والحد من ظهورها بشكل كبير. فأشار خبراء بهذا الخصوص إلى أنه ورغم شيوع تلك الحبوب، خاصة مع

ربما باتت مشكلة حبوب الوجه التي تسببها الأقنعة التي ترتديها كثير من النساء على وجوههن للوقاية من كورونا واحدة من أكثر المشكلات شيوعا وإثارة للانزعاج.

وبالفعل، بدأت تتزايد حالات الإصابة بتلك الحبوب، التي تظهر على شكل بثور نتيجة ارتداء المرأة أقنعة الوجه القماشية. ورغم أهمية ارتداء الأقنعة بالنسبة للحد من انتشار الفيروس، لكن مشكلة الحبوب هذه تؤثر على نفسية النساء بشكل كبير للغاية.

ورغم أن المشكلة تبدو صعبة ومزعجة للوهلة الأولى، لكن لحسن الحظ، هناك طريقة سهلة وبسيطة يمكنك اتباعها لمعالجة تلك المشكلة والحد من ظهورها بشكل كبير.

img

فأشار خبراء بهذا الخصوص إلى أنه ورغم شيوع تلك الحبوب، خاصة مع كثرة استخدام أقنعة الوجه الواقية من فيروس كورونا، لكن الحل لمواجهتها سهل وبسيط في الواقع، وأن بالإمكان ملاحظة الفارق مع اتباع ذلك الحل السريع، حيث أوضحوا أن هذا الحل هو غسل الوجه فقط، وتأكيدهم على ما يحظى به من فعالية كبرى.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Glossier (@glossier)

وقال الخبراء إنه ورغم أن الحل قد يبدو عاديا بالنسبة لكثيرين، لكنهم لاحظوا من النتائج أن شطف الوجه بمنظف كريمي بعد العودة للمنزل ساعد على معالجة مشكلة الحبوب بشكل واضح، دون الدخول في دوامة المستحضرات والمنتجات المختلفة، حيث أوضحوا أن كل ما يمكن للمرأة فعله لدى العودة من المنزل هو التخلص من القناع، تنظيف اليدين ومن ثم غسل الوجه سريعا بأي من منظفات البشرة.

وعن السبب الذي يؤدي لظهور حبوب الوجه نتيجة القناع، أوضحت طبيبة الجلدية، جويس ايماهيبروبو، أن سبب ظهور الحبوب بهذا الشكل هو حدوث احتكاك ميكانيكي، وهو ما كان يتسبب قبل كورونا في ظهور نفس مشكلة الحبوب لدى الأشخاص الذين كانوا يرتدون أقنعة كثيرا على وجوههم، كلاعبي الهوكي أو اللاكروس، فالقناع ورغم خفة وزنه، لكنه يسمح بحدوث قدر من الاحتكاك حين يلامس البشرة، فضلا عن أنه يجعل البشرة أقل رطوبة، ما يؤدي لتهيجها بشكل أكبر.

وتابعت الدكتورة جويس بقولها إن كثيرا من النساء لا يدركن أهمية غسل الوجه ولا يداومن على القيام به، أو حتى يقمن به مرة واحد فقط في الصباح، والحقيقة أنهن لا يعلمن أن الوجه تحديدا يحتاج لقدر أكبر من الاهتمام والاعتناء، لكنها نبهت من الإفراط في غسله أو غسله بدون مرطب، حيث قد يضر ذلك به كما عدم غسله على الإطلاق.

ونوهت أيضا طبيب الجلدية، منى جوهارا، وهي أستاذ مشارك في كلية الطب بجامعة ييل، إلى وجود طريقة أخرى لمعالجة حبوب الوجه الناتجة عن القناع، وهي استخدام غسول لطيف للوجه، كأي منظف لا يعتمد على الصابون، بهدف الحفاظ على الحاجز الواقي للبشرة وإزالة أي بصق، عرق أو نَفَس من أسفل القناع.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً