fractional co2 laser أحدث تقنية للت...

بشرة

fractional co2 laser أحدث تقنية للتخلص من الندبات بسهولة (فيديو)

يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشكلة الندبات التي تظهر في أماكن محددة في الجسم، وتأتي عادة نتيجة حادث يتعرضون له أو بسبب خضوعهم لعملية جراحية، وتكون إما خفيفة أو علامة بارزة على سطح الجلد، مع اختلاف لونها عن لون الجلد القريب منها. وهناك عدة أنواع من الندبات التي تؤثر سلبًا على الصحة النفسية للشخص الذي يعاني من هذه المشكلة، والتي تنقسم إلى عدة أنواع، نذكر منها الندبة التضخمية، وهي ندبة قاسية وبارزة ولونها أحمر، وتنشأ عن فرط نمو النسيج الضام والذي يؤدي لفائض في نسيج الندبة. - ندبة الجدرة، وهي عبارة عن ندبة تتجاوز حدود الجرح، وتنجم عن فرط

يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشكلة الندبات التي تظهر في أماكن محددة في الجسم، وتأتي عادة نتيجة حادث يتعرضون له أو بسبب خضوعهم لعملية جراحية، وتكون إما خفيفة أو علامة بارزة على سطح الجلد، مع اختلاف لونها عن لون الجلد القريب منها.

وهناك عدة أنواع من الندبات التي تؤثر سلبًا على الصحة النفسية للشخص الذي يعاني من هذه المشكلة، والتي تنقسم إلى عدة أنواع، نذكر منها الندبة التضخمية، وهي ندبة قاسية وبارزة ولونها أحمر، وتنشأ عن فرط نمو النسيج الضام والذي يؤدي لفائض في نسيج الندبة.

- ندبة الجدرة، وهي عبارة عن ندبة تتجاوز حدود الجرح، وتنجم عن فرط نمو النسيج الضام، نتيجة لوجود ميل وراثي.

يمكن أن تحدث ندبة الجدرة في أي منطقة من الجسم، ولكن المناطق المعرضة بشكل أكبر لتكون هذه الندبة، هي صيوان الأذن، الجزء الأمامي من الصدر، الكتفان، والظهر.

- الندبة التصبغية، وهي ندبة ذات لون أغمق من الجلد المحيط بها، تتطور غالبًا لدى ذوي البشرة الداكنة.

وعادة ما تنجم عن زيادة رد الفعل الالتهابي المرتبط بعملية الشفاء غير السليمة للجرح، مثل التلوث، أو بسبب التعرض الزائد للشمس في المراحل الأولى من التئام الجرح.

أما فيما يتعلق بطرق علاج الندبات المرضية، فهي تبدأ من الوقاية والذي يشمل إغلاق الجرح، ومع ملائمة جيدة للأطراف، وتجنب تعريض الندبة للشمس في السنة الأولى.

الهدف من العلاج هو تحسين وإخفاء الندبة، وبعد عملية تصحيح الندبة الناجحة، تبقى ندبة خفيفة جدًا وتندمج جيدًا مع الأنسجة المحيطة بها.

وهناك علاجات تقليدية، مثل الضمادات المختلفة والحقن الموضعية والطرق الجراحية. المجموعة الأولى يمكن أن تقدم من قبل أي طبيب، بينما المجموعة الثانية عادة ما تجرى -فقط- على يد جراح التجميل.

الفيديو المرفق ، يعرض خلاله خبير الأمراض الجلدية والتجميل، الدكتور حسين ياسين، أجدد تقنية يمكن اعتمادها، للتخلص من الندبة بطريقة سهلة، من خلال اللجوء لحوالي 3 جلسات من أجل الحصول على نتائج مرضية.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً