10 طرق لاستخدام زيت الجوجوبا على بش...

بشرة

10 طرق لاستخدام زيت الجوجوبا على بشرتك

ربما سمعتِ أو جربتِ من قبل زيت جوز الهند وزيت الأرغان، لكن لم تسنح لك الفرصة كي تجربي زيت الجوجوبا، وتستفيدي من خصائصه العلاجية بالنسبة لبشرتك. في البداية، لك أن تعلمي أن هذا الزيت يشتق من بذور شجيرة الجوجوبا، التي توجد في أريزونا أو جنوب كاليفورنيا، وأنه مصدر غني بفيتاميني إي وبي، إلى جانب معادن مثل النحاس والزنك، وهو ما يجعله علاجا مغذيا للبشرة والشعر على حد سواء. وفيما يلي 10 طرق تتيح لك استخدام زيت الجوجوبا على بشرتك: - لا يتسبب في سد مسام البشرة فهو مصنف من الناحية الفنية على أنه إستر شمع، بما يعني أنه أخف وأقل

ربما سمعتِ أو جربتِ من قبل زيت جوز الهند وزيت الأرغان، لكن لم تسنح لك الفرصة كي تجربي زيت الجوجوبا، وتستفيدي من خصائصه العلاجية بالنسبة لبشرتك.

في البداية، لك أن تعلمي أن هذا الزيت يشتق من بذور شجيرة الجوجوبا، التي توجد في أريزونا أو جنوب كاليفورنيا، وأنه مصدر غني بفيتاميني إي وبي، إلى جانب معادن مثل النحاس والزنك، وهو ما يجعله علاجا مغذيا للبشرة والشعر على حد سواء.

وفيما يلي 10 طرق تتيح لك استخدام زيت الجوجوبا على بشرتك:

- لا يتسبب في سد مسام البشرة

فهو مصنف من الناحية الفنية على أنه إستر شمع، بما يعني أنه أخف وأقل دهنية من الزيوت الأخرى، وهو ما يقلل من احتمالية تسببه في سد المسام وظهور الحبوب، ما يجعله مميزا في التعامل مع البشرة.

- يساعد في التحكم بإفرازات الزيوت

img

فهو يختلف عن باقي الزيوت النباتية من حيث تشابهه التام مع الزهم البشري من حيث التكوين، ولهذا يمكنه خداع البشرة وإقناعها بعدم الحاجة لإفراز مزيد من الزيوت، وهي ميزة أخرى ينفرد بها هذا الزيت.

- يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة

فلكونه مصدرا غنيا بفيتاميني إي وبي، يمكنه حماية للبشرة من تلف الجذور الحرة الذي ينجم عن عوامل مثل التلوث أو التدخين.

- يمكن أن يساعد في الحد من ظهور التجاعيد

ثبت أن بمقدوره التصدي لتلف الجذور الحرة، وهو ما يساعد بدوره على منع تكسر الكولاجين الذي يمكن أن يؤدي إلى تجعد الجلد، ما يجعله مفيدا للغاية في المستحضرات الخاصة بالعناية بالبشرة.

- يساعد على ترطيب البشرة بشكل كبير

 يمكنه أن يتوغل في أعماق البشرة، ويمكن للبشرة الجافة أن تحقق أقصى استفادة ممكنة من هذا الزيت، وإن كان يتميز في نفس الوقت أيضا بجدواه وفعاليته مع كافة أنواع البشرة.

- يساعد على تخفيف بعض المشكلات الجلدية

img

ثبت أنه يساعد في تهدئة حالات الإصابة بالأكزيما ويساعد كذلك في تهدئة الالتهابات التي تصيب الجلد.

- يساعد في تعزيز صحة الشعر أيضا

يمكن تنعيم أطراف الشعر ببعض قطرات من هذا الزيت لمحاربة مشكلتي الشعر المتطاير والتقصف.

- يمكن أن يساعد في التئام الجروح

يمكن لمضادات الأكسدة التي يتميز بها زيت الجوجوبا أن تساعد في الحد من الالتهابات وتعزيز عملية التئام الجروح، لاسيما وأنه يتميز أيضا بخصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا.

- يمكنه إنهاء مشكلة القروح الباردة

img

لأن مادة دوكوسينول، وهي المكون النشط بمعظم كريمات القروح الباردة، توجد بشكل طبيعي في زيت الجوجوبا، وهو ما يجعله خيارا مميزا بالفعل حين يتعلق الأمر بمعالجة تلك القروح.

- يتميز بفترة صلاحيته الطويلة

فلأنه شمع أكثر من كونه زيتا حقيقيا، فيمكن حفظه وتخزينه لسنوات دون أن يفسد أو تنتهي صلاحيته.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً