ما أسباب عدم استفادة البشرة من فيتا...

بشرة

ما أسباب عدم استفادة البشرة من فيتامين C؟

يُعد فيتامين C واحدًا من أهم الفيتامينات التي تعتمد عليه معظم السيدات، لمحاربة علامات التقدّم بالسنّ، وإصلاح خلايا الجلد التالفة، وتقليل التصبغات والندب، وأيضًا يعطي البشرة نضارة ويجعلها مشرقة، وذلك بسبب مكوناته التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين. يقول الدكتور أيكاتيريني تشراكيدا، وهو استشاري أمراض جلدية في الولايات المتحدة الأمريكية، إن فيتامين C يعمل بشكل أساسي على تحفيز إنتاج الكولاجين، ما يجعل البشرة تبدو مشرقة ومشدودة؛ وذلك لأن الكولاجين من العناصر التي تساعد في تحسين البشرة، وجعلها ناعمة وخالية من العيوب. ويضيف الدكتور تشراكيدا، أن فائدة فيتامين C تكمن في طريقة استخدامه، خاصة أن العديد من السيدات ينفقن الكثير من

يُعد فيتامين C واحدًا من أهم الفيتامينات التي تعتمد عليه معظم السيدات، لمحاربة علامات التقدّم بالسنّ، وإصلاح خلايا الجلد التالفة، وتقليل التصبغات والندب، وأيضًا يعطي البشرة نضارة ويجعلها مشرقة، وذلك بسبب مكوناته التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين.

يقول الدكتور أيكاتيريني تشراكيدا، وهو استشاري أمراض جلدية في الولايات المتحدة الأمريكية، إن فيتامين C يعمل بشكل أساسي على تحفيز إنتاج الكولاجين، ما يجعل البشرة تبدو مشرقة ومشدودة؛ وذلك لأن الكولاجين من العناصر التي تساعد في تحسين البشرة، وجعلها ناعمة وخالية من العيوب.

ويضيف الدكتور تشراكيدا، أن فائدة فيتامين C تكمن في طريقة استخدامه، خاصة أن العديد من السيدات ينفقن الكثير من الأموال لشراء فيتامين C ولا يشعرن بأي فائدة منه، والسبب يعود لعدة أمور منها:

المنتج معبأ بشكل سيء

img

بالطبع لا يمكنك أن تحكم على المنتج من الغلاف، لكن الأمر مختلف في فيتامين C؛ وذلك لأن طريقة تعبئة المنتج مهمة للغاية، فعندما تكون الزجاجة شفافة، فهذا يدل على أن الفيتامين تحلل وأصبح قليل الفعالية، أي عديم الفائدة. لذلك، عليكِ اختيار المنتج الذي يكون في زجاجة داكنة، ومحكمة بإغلاق.

تقول الدكتورة أفيامو شراكيدا، طبيبة جلدية وتجميل، إن فيتامين C الذي يكون محفوظًا في عبوات محكمة الإغلاق، هو الأفضل على الإطلاق. كما توصي بإغلاق العبوة بطريقة جيدة بعد الاستخدام، وذلك لتجنيب تعرضه للهواء.

طريقة تخزينه غير صحيحة

قد تشتري بعض السيدات منتجا جيدًا، لكنها لا تستفيد منه، والسبب يعود لطريقة تخزينه غير الصحيحة، لذلك ينصح الخبراء بحفظ فيتامين C بعيدًا عن الحرارة وأشعة الشمس.

إنتهاء تاريخ صلاحيته

img

لا تنتبه معظم السيدات إلى تاريخ الصلاحية عند شراء أي منتج تجميلي، لاعتقادهن أن مدة صلاحية هذه المنتجات طويلة بعض الشيء، لكن الامر يختلف بفيتامين C فبعض العبوات تكون مدة صلاحيتها 6 أسابيع فقط، لذلك عند شراء الفيتامين، عليكِ قلب الزجاجة والانتباه إلى تاريخ الصلاحية.

الاستخدام غير المنتظم

إن استخدام أي منتج بشكل غير منتظم، لا يعود عليكِ بالفائدة التي تريدها، وكذلك الأمر مع فيتامين C. لذلك، عليكِ تطبيقه بشكل يومي لتحصلي على النتيجة التي تريدينها.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً