ما هي الرؤوس السوداء.. وكيف تتخلصين...

بشرة

ما هي الرؤوس السوداء.. وكيف تتخلصين منها؟

معروف أن الرؤوس السوداء من المشكلات التي تعانيها أغلب النساء في مرحلة ما من حياتهن، وكما يؤكدن، فهي واحدة من المشكلات المزعجة والمحبطة في آن واحد. وعلقت على ذلك طبيبة الأمراض الجلدية، أنجالي ماهت، من إحدى العيادات الخاصة بلندن، بقولها "هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن تفيد في التخلص من الرؤوس السوداء، ومع هذا، فإن المشكلة الأساسية هي الزيوت الزائدة التي يتم إفرازها". وتابعت أنجالي "لذا، فإنه وبغض النظر عن العلاجات التي تستعينين بها، ستظل الرؤوس السوداء تصلح نفسها دوما بشكل طبيعي كل 20 إلى 40 يوما. ولك أن تعلمي أن معالجة المشكلة يجب أن تكون عملية مستمرة وليست

معروف أن الرؤوس السوداء من المشكلات التي تعانيها أغلب النساء في مرحلة ما من حياتهن، وكما يؤكدن، فهي واحدة من المشكلات المزعجة والمحبطة في آن واحد.

وعلقت على ذلك طبيبة الأمراض الجلدية، أنجالي ماهت، من إحدى العيادات الخاصة بلندن، بقولها "هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن تفيد في التخلص من الرؤوس السوداء، ومع هذا، فإن المشكلة الأساسية هي الزيوت الزائدة التي يتم إفرازها".

وتابعت أنجالي "لذا، فإنه وبغض النظر عن العلاجات التي تستعينين بها، ستظل الرؤوس السوداء تصلح نفسها دوما بشكل طبيعي كل 20 إلى 40 يوما. ولك أن تعلمي أن معالجة المشكلة يجب أن تكون عملية مستمرة وليست معالجة لمرة واحدة".

وواصلت أنجالي بقولها "لدينا جميعا مسام، وحين تنسد تلك المسام بالزيوت أو خلايا الجلد الميتة، تظهر وقتها مشكلة الرؤوس السوداء. وسبب ظهورها باللون الأسود هو تأكسد كل الزيوت الموجودة بها. فليست الأوساخ هي التي تبرز باللون الأسود، بل إنها الزيوت المؤكسدة، وهي المعلومة التي يتعين عليك معرفتها وإدراكها".

ونستعرض فيما يأتي أبرز الطرق التي تساعد على التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء:

استخدام منتج تقشير جسدي

يعنى بإزالة الطبقة العلوية من خلايا الجلد الميتة، إذ سيساعدك ذلك على منع تراكم خلايا الجلد القديمة، الأوساخ وبقايا الماكياج داخل تلك الطبقة العليا من المسام، لكن يتعين عليك عدم الإفراط في عملية التقشير.

img

استخدام منتج تقشير كيميائي

يعنى بإذابة الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة، ويمكنك تجربة أشياء مثل حمض الجليكوليك، حمض الساليسيليك أو التقشير الكيميائي.

استخدام قناع من الطين

فإن كانت بشرتك من النوع المعرض للإصابة بالشوائب أو حب الشباب، فلك أن تعلمي أن استخدام قناع الطين مرة واحدة أسبوعيا يمكن أن يفيدك بشكل كبير، فهو فعال للغاية حين يتعلق الأمر بإخراج الشوائب من الجلد والحد من إفراز الزيوت. ويمكنك أيضا التقشير قبل استخدام القناع؛ لأن تلك الخطوة ستسمح له باختراق البشرة بشكل فعال؛ ما يعود عليك بالنفع.

img

تغيير وتحديث منتجات العناية بالبشرة المستخدمة

يمكنك البحث عن نوعية المنتجات التي لا تسبب انسدادا بالمسام، وينصح مثلا بتجنب استخدام زيت جوز الهند حال كانت بشرتك من النوع المعرض لخطر الإصابة بالبثور والرؤوس السوداء.

حجز موعد مع خبير لإزالة الرؤوس السوداء

الطريقة التي يقوم فيها خبير التجميل بتمرير البخار على بشرتك، لتفكيك الزيوت الموجودة بالمسام، ومن ثم يستعين بأداة لاستخراج الرؤوس السوداء، أو يقوم بالضغط عليها من أجل إخراجها.

img

استخدام منتج تقشير كيميائي من النوع الطبي

يعنى بإذابة الخلايا الميتة وتفتيح المسام، وينصح باستخدام ذلك المنتج العلاجي كل 4 إلى 6 أسابيع لضمان الفعالية.

تجربة الريتينويد

علاج فعال بالفعل لمعالجة عيوب البشرة، ولمن لا يعرف، فإن الرتينويدات هي تركيبات تعتمد على فيتامين A، وتسبب تقشيرا سريعا.

img

الاستعانة بالأقراص الدوائية

بعد استشارة طبيب الجلدية المختص لتحديد ما يناسبك.

تغيير منتجات الماكياج المستخدمة

الإكثار من تركيبات الماكياج المختلفة يمكن أن يتسبب في انسداد المسام ويعمل على تفاقم حالة البشرة المعرضة لحب الشباب.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً