6 أخطاء ترتكبها المرأة عند تنظيف بش...

بشرة

6 أخطاء ترتكبها المرأة عند تنظيف بشرتها

قد يبدو تنظيف البشرة عملية روتينية سهلة لا تحتاج لأي تقنية أو خطوات معينة للقيام بها بنجاح، إلا أن الأمر الذي لا تعرفه بعض النساء، أن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي تحدث خلال تنظيف البشرة، والتي تؤدي إلى ظهور بعض الحبوب، والخطوط الرفيعة. وفي السطور القادمة، سنستعرض بعض الأخطاء الشائعة التي قد ترتكبها المرأة خلال تنظيف بشرتها. استخدام مناديل الوجه تفضل العديد من السيدات إزالة المكياج باستخدام مناديل الوجه، وذلك لأنها الخيار الأسهل والأسرع، لكنها مليئة بالمواد الكيميائية التي تساعد على إزالة المكياج، لكنها في الوقت ذاته تضر بالبشرة. استخدام المنظفات القاسية تعتقد بعض السيدات أن المنظفات القاسية قادرة على

قد يبدو تنظيف البشرة عملية روتينية سهلة لا تحتاج لأي تقنية أو خطوات معينة للقيام بها بنجاح، إلا أن الأمر الذي لا تعرفه بعض النساء، أن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي تحدث خلال تنظيف البشرة، والتي تؤدي إلى ظهور بعض الحبوب، والخطوط الرفيعة.

وفي السطور القادمة، سنستعرض بعض الأخطاء الشائعة التي قد ترتكبها المرأة خلال تنظيف بشرتها.

استخدام مناديل الوجه

img

تفضل العديد من السيدات إزالة المكياج باستخدام مناديل الوجه، وذلك لأنها الخيار الأسهل والأسرع، لكنها مليئة بالمواد الكيميائية التي تساعد على إزالة المكياج، لكنها في الوقت ذاته تضر بالبشرة.

استخدام المنظفات القاسية

تعتقد بعض السيدات أن المنظفات القاسية قادرة على تنظيف البشرة بشكل أفضل وأعمق، لكن الحقيقة هي أنها تؤدي إلى جفاف البشرة المختلطة، وتزيد البشرة الدهنية سوءا، وذلك لأن المنظفات القاسية تجرد البشرة من الزيوت المفيدة التي تنتجها، ومن ثم تؤذي البشرة.

غسل البشرة مرة واحدة

img

تتراكم الكثير من الشوائب والزيوت على البشرة خلال النهار، لذلك فإن غسل البشرة مرة واحدة قبل النوم غير كاف، خاصةً إذا كنتِ قد وضعت مكياجا خلال النهار، لذلك قومي بوضع الغسول مرة ثم شطفه ثم ضعيه مرة أخرى للتأكد من نظافة المسام، وكذلك البشرة.

تحويل الماء من الساخن إلى البارد

تعد هذه المعلومة من الأساطير القديمة، وذلك لأن الماء الساخن لا يفتح المسام، والماء البارد لا يغلقها، لذلك فإن تحويل الماء من الساخن إلى البارد يضر بالجلد، والبشرة، وعليكِ الابتعاد عن هذا الخطأ الذي يؤدي البشرة.

فرك البشرة بقوة

img

تشعر السيدة عند فرك البشرة بقوة بأن بشرتها أصبحت ناعمة بشكل لا يصدق؛ ما يتسبب بإدمانها على هذه الخطوة، إلا أن فعل ذلك بشكل يومي يضر بالبشرة، ويمزق الجلد، لذلك يفضل القيام بهذه الخطوة مرة واحدة في الأسبوع.

نقع البشرة بالغسول

تقوم بعض السيدات بوضع الغسول لعدة دقائق على البشرة، معتقدة أن ذلك سينظف المسام بشكل أفضل، لكن الحقيقة أن هذه الطريقة تجعل الغسول أقل فاعلية، كما أنه يؤدي إلى جفاف البشرة، لذلك يفضل وضع الغسول، وغسل البشرة فورًا.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً