ما فوائد تنظيف البشرة بالزيوت.. وما...

بشرة

ما فوائد تنظيف البشرة بالزيوت.. وما الخطوات؟

ربما سمعتِ من قبل عن عملية تنظيف البشرة بالزيت، لكن ربما لم تكتشفي كامل فوائدها أو مزاياها الرائعة، إما  لعدم إلمامك بكامل تفاصيلها، أو لعدم تجربتها فعليًا. وربما أكثر من يلمسن حجم المشكلة التي تعالجها تلك الطريقة، النساء اللواتي يتقدم بهن السن وتصاب بشرتهن بالجفاف نتيجة لذلك، إلى جانب النساء الحوامل، اللواتي تتعرض بشرتهن لتغيرات كبرى -أيضًا- بسبب ظروف الحمل والولادة. ومن خلال التجربة، وفق شهادة كثير من النساء، يمكن القول إن طريقة التنظيف بالزيت طريقة متوازنة وداعمة لكافة أنواع البشرة، على حسب أنواع الزيت المستخدمة. ويقول خبراء العناية بالبشرة، إن تلك الطريقة تتسم بالفعالية، لأنها لا تجرد البشرة من

ربما سمعتِ من قبل عن عملية تنظيف البشرة بالزيت، لكن ربما لم تكتشفي كامل فوائدها أو مزاياها الرائعة، إما  لعدم إلمامك بكامل تفاصيلها، أو لعدم تجربتها فعليًا.

وربما أكثر من يلمسن حجم المشكلة التي تعالجها تلك الطريقة، النساء اللواتي يتقدم بهن السن وتصاب بشرتهن بالجفاف نتيجة لذلك، إلى جانب النساء الحوامل، اللواتي تتعرض بشرتهن لتغيرات كبرى -أيضًا- بسبب ظروف الحمل والولادة.

ومن خلال التجربة، وفق شهادة كثير من النساء، يمكن القول إن طريقة التنظيف بالزيت طريقة متوازنة وداعمة لكافة أنواع البشرة، على حسب أنواع الزيت المستخدمة.

ويقول خبراء العناية بالبشرة، إن تلك الطريقة تتسم بالفعالية، لأنها لا تجرد البشرة من زيوت الجسم الطبيعية، كما يمكنها أن تقود فعلا لزيادة مرونة البشرة وجعل طبقاتها صحية. ويمكن الاعتماد عليها لمعالجة البشرة الجافة، البشرة الدهنية، البشرة المعرضة لخطر الإصابة بحب الشباب، البثور والعيوب، والبشرة شديدة الحساسية.

أساسيات عملية تنظيف البشرة بالزيت

img

عملية التنظيف بالزيت، عملية بسيطة لا تنطوي على استخدام منتجات باهظة الثمن، خطوات عديدة أو ممارسات كثيرة، ولك أن تعلمي أن تلك الطريقة تُستخدم فيما يلي:

- تفتيح الغدد ومعالجة مشكلتي الحبوب والرؤوس السوداء

- إزالة الجلد الميت، المكياج والأوساخ (حتى المكياج المقاوم للماء)

- ترطيب البشرة الجافة

- إحداث توازن بالبشرة الدهنية

- تقليل الالتهاب في حالة حب الشباب، أو أمراض جلد الوجه الأخرى

- الاستخدام المنتظم للزيت، يساعد على تحسين وظائف الحاجز الواقي للبشرة، ما يمنع البكتيريا أو مسببات الأمراض غير المرغوب فيها من الدخول.

كيف تتم عملية تنظيف البشرة بالزيت؟

img

إذا قررتِ خوض هذه التجربة، فعليك أن تختاري أنواع الزيوت التي تودين الاعتماد عليها، وللعلم هناك عدة خيارات، نوضح فيما يلي أبرزها، كي تختاري ما يناسبك:

- زيت الخروع

- زيت الأفوكادو

- زيت الزيتون

- زيت جوز الهند

- زيت الجوجوبا

- زيت اللوز

- زيت عباد الشمس

- زيت الأرغان

وكل ما ستقومين به هو أن تمزجي واحدًا أو أكثر من تلك الزيوت بغرض تطهير وتنظيف بشرتك على حسب احتياجاتها. ولك أن تعلمي أن من الخيارات الجيدة للبشرة الجافة كل من زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا وزيت الأفوكادو.

أما إن كانت البشرة عرضة لحب الشباب، أو كانت بها نسبة حبوب عالية، فيمكنك تجربة زيت الخروع، زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا، وزيت عباد الشمس، فيما يستخدم زيت الأرغان غالبًا في مكافحة الشيخوخة، وزيت عباد الشمس يعد خيارًا أخف وملائمًا لمشكلة الحساسية لمن لا يقدرون على استخدام زيت جوز الهند، أو زيت اللوز.

وبعد الانتهاء من التنظيف، يمكنك مسح وجهك برفق باستخدام قطعة قماش قطنية ناعمة وماء دافئ، علمًا بأن زيوت التنظيف آمنة بما فيه الكفاية، ولا يوجد ما يمنع استخدامها يوميا، لكن يفضل استخدامها في نهاية اليوم لإزالة الشوائب والعودة للفراش ببشرة رطبة وناعمة، وقد تحتاجين لفترة من أسبوع إلى أسبوعين لتلمسي النتائج.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً