4 طرق سريعة وطبيعية للتخلص من الحبو...

بشرة

4 طرق سريعة وطبيعية للتخلص من الحبوب

تعد الحبوب من المشكلات والأمراض الجلدية الشائعة التي تصيب ما يقرب من 85 % من الأشخاص في مراحل ما من حياتهم. ومن أبرز الأعراض التي تظهر مع الحبوب تلك البثور المزعجة التي تسبب قدرا كبيرا من الإحباط ويصعب التخلص منها. وفي حين يمكن للعلاجات التقليدية أن تساعد في التخلص من تلك البثور، فإنها غالبا ما ترتبط ببعض الآثار الجانبية، التي من بينها حدوث تهيج بالجلد أو إصابته بجفاف. ونستعرض فيما يأتي 4 طرق سريعة وطبيعية للتخلص من الحبوب: 1- العلاج الموضعي باستخدام زيت شجر الشاي وهو الزيت الذي يستخرج من أوراق شجرة شاي Melaleuca alternifolia الموجودة في استراليا، والمعروف عنه

تعد الحبوب من المشكلات والأمراض الجلدية الشائعة التي تصيب ما يقرب من 85 % من الأشخاص في مراحل ما من حياتهم. ومن أبرز الأعراض التي تظهر مع الحبوب تلك البثور المزعجة التي تسبب قدرا كبيرا من الإحباط ويصعب التخلص منها.

وفي حين يمكن للعلاجات التقليدية أن تساعد في التخلص من تلك البثور، فإنها غالبا ما ترتبط ببعض الآثار الجانبية، التي من بينها حدوث تهيج بالجلد أو إصابته بجفاف.

ونستعرض فيما يأتي 4 طرق سريعة وطبيعية للتخلص من الحبوب:

1- العلاج الموضعي باستخدام زيت شجر الشاي

img

وهو الزيت الذي يستخرج من أوراق شجرة شاي Melaleuca alternifolia الموجودة في استراليا، والمعروف عنه فعاليته في مكافحة البكتيريا وتقليل التهابات الجلد، ويمكن استخدامه كما يأتي:

- مزج قطرة من زيت شجر الشاي مع ملعقة صغيرة من أحد الزيوت الناقلة.

- غمس قطعة من القطن في المزيج ووضعها مباشرة على البثور.

- وضع مرطب حسب الرغبة.

- تكرار العملية مرة إلى مرتين يوميا حسب الحاجة.

2- العلاج الموضعي باستخدام زيوت عطرية أخرى

فإلى جانب زيت شجر الشاي، هناك كثير من أنواع الزيوت العطرية الأخرى التي تتميز بخواصها المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا والتي يمكنها أن تساعد في القضاء على البثور سريعا. ووجدت دراسة موسعة أن الزيوت العطرية لكل من القرفة، الورد، الخزامي والقرنفل يمكن أن تتصدى لتلك البكتيريا المسببة للحبوب. ويمكن استخدام تلك الزيوت كما يأتي:

- مزج 10 قطرات من الزيت العطري مع أوقية (30 ملم) مع أحد الزيوت الناقلة.

- غمس قطعة من القطن في المزيج ووضعها مباشرة على البثور.

- وضع مرطب حسب الرغبة.

- تكرار العملية مرة إلى مرتين يوميا حسب الحاجة.

3- وضع شاي أخضر على البشرة

img

يتميز الشاي الأخضر بكونه مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة التي تساعد على الحد من الالتهابات ومكافحة البكتيريا، وقد ثبت أن وضعه على البشرة يحد من البثور بشكل كبير، ويمكن استخدام الشاي الأخضر كما يأتي:

- نقع شاي أخضر في ماء مغلي لمدة تتراوح من 3 إلى 4 دقائق.

- ترك الشاي المنقوع حتى يبرد.

- وضعه على الوجه باستخدام كرة قطنية أو رشه باستخدام زجاجة رذاذ.

- تركه مدة 10 دقائق أو طوال الليل ثم شطف الوجه بالماء.

- وضعه مرة إلى مرتين يوميا حسب الحاجة. ويمكن تخزين ذلك المنقوع في الثلاجة لمدة تصل لأسبوعين.

4- الترطيب باستخدام الصبار

ثبت أنه يكافح البكتيريا، يحد من الالتهابات ويعزز التئام الجروح، واتضح أيضا أنه يزيد من تأثيرات مكافحة الحبوب للعلاجات الأخرى، ويمكن استخدام جيل الصبار لمكافحة مشكلة حب الشباب وفق الطريقة الآتية:

- إخراج الجيل من الصبار باستخدام ملعقة.

- وضع الجيل على البشرة عند وضع علاجات أخرى لحب الشباب. ويمكنك مزجه مع علاج آخر ومن ثم وضعه على البشرة، أو يمكنك وضع العلاج الآخر أولا، ومن ثم إضافة الصبار أعلاه.

- تكرار العملية مرة إلى مرتين يوميا، أو على حسب الرغبة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً