5 طرق تخفف من تورم وجهك

بشرة

5 طرق تخفف من تورم وجهك

إن لاحظتِ حدوث تورم أو انتفاخ بوجهك بعد فترة إجازة كنت تسهرين فيها حتى وقت متأخر وتكثرين فيها من تناول الأطعمة والمشروبات مع إهمال التمارين الرياضية، فلا تقلقي؛ لأن هناك بعض الطرق يمكن أن تساعدك على تخفيف هذا التورم. وعلقت على ذلك مارجوري نولان كوهن، خبيرة التغذية المقيمة في فيلادلفيا، إن ذلك الأمر طبيعي للغاية؛ إذ يمكن لأي شخص أن يكتسب أو يخسر الوزن في مناطق معينة من جسمه بسبب الميول الجينية. وهناك بعض التغييرات البسيطة التي يمكن إدراجها في نمط الحياة والدايت للمساعدة في تخفيف تورم الوجه". وفيما يلي أبرز 5 طرق يمكن أن تفيدك في التخفيف من تورم

إن لاحظتِ حدوث تورم أو انتفاخ بوجهك بعد فترة إجازة كنت تسهرين فيها حتى وقت متأخر وتكثرين فيها من تناول الأطعمة والمشروبات مع إهمال التمارين الرياضية، فلا تقلقي؛ لأن هناك بعض الطرق يمكن أن تساعدك على تخفيف هذا التورم.

وعلقت على ذلك مارجوري نولان كوهن، خبيرة التغذية المقيمة في فيلادلفيا، إن ذلك الأمر طبيعي للغاية؛ إذ يمكن لأي شخص أن يكتسب أو يخسر الوزن في مناطق معينة من جسمه بسبب الميول الجينية. وهناك بعض التغييرات البسيطة التي يمكن إدراجها في نمط الحياة والدايت للمساعدة في تخفيف تورم الوجه".

وفيما يلي أبرز 5 طرق يمكن أن تفيدك في التخفيف من تورم وجهك

img

1- الحصول على قسط أكبر من النوم

فلا تتسبب قلة النوم في إلحاق الضرر بالجهاز المناعي فحسب، بل إنها قد تكون من الأسباب التي تجعلك تستيقظين في الصباح بوجه ملتهب أو منتفخ أكثر من المعتاد.

ويؤكد الخبراء بهذا الصدد أن قلة النوم تؤثر بالفعل على الهرمونات الطبيعية الموجودة في أجسامنا؛ إذ تحتوي أجسامنا على مواد كيميائية تجنبنا خطر الإصابة بالالتهابات، وفي حال عدم حصولنا على قسط كاف من النوم، فلن تفرز تلك المواد بالطريقة التي يجب أن تفرز بها، وهو ما يتسبب بالتبعية في خلق بيئة التهابية داخل أجسامنا في نهاية المطاف.

2- تجنب الصوديوم، الكربوهيدرات والأطعمة المصنعة

يوضح الخبراء أن الإفراط في تناول الكربوهيدرات والأطعمة المالحة قد يتسبب في حبس السوائل الزائدة بالجسم، وهو ما يجعل مظهرنا يبدو منتفخا.

لذا ينصح الخبراء بضرورة اتّباع نظام غذائي صحي ومتوازن وبمقادير معتدلة لمنع زيادة الوزن على المدى البعيد.

img

3- الإكثار من النشاط البدني

يقول الخبراء إن الإكثار من النشاط البدني من الممكن أن يؤدي إلى خسارة الوزن، وهو ما يظهر أيضا على وجهك مع مرور الوقت، خاصة وأن الوجه عادة ما يكون أول عضو بالجسم تظهر عليه زيادة الوزن.

4- الإكثار من تناول الزنجبيل، الكوسا وجوز الهند

فبينما ينصح الخبراء بضرورة تجنب الأطعمة التي قد تسبب الالتهابات، مثل الغلوتين، الأطعمة المقلية والأطعمة المصنعة، فإنهم يوصون في نفس الوقت بضرورة الإكثار من نوعية الأطعمة المكافحة للالتهابات مثل الزنجبيل، جوز الهند، الكركم، الليمون، الكوسة والبنجر.

5- الاستعانة بمكياج الكونتور مع الوجه

يؤكد خبير المكياج المقيم في نيويورك، نيل سكيبلي، إن الاستعانة بأدوات مكياج الكونتور قد تفيد في الحد من انتفاخات الوجه، فهي طريقة سهلة وبسيطة لخلق المزيد من الأبعاد في الوجه، ويمكن الاستعانة بكريم أو مسحوق باللون البرونزي المطفي أو بمنتج من منتجات الكوتور.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً