هذا الزيت من مطبخ كيت هادسون يحافظ...

بشرة

هذا الزيت من مطبخ كيت هادسون يحافظ على بشرتها ناصعة وخالية من التجاعيد

خطفت النجمة، كيت هادسون، الأنظار مؤخرا بعد نشرها صورة عبر حسابها على إنستغرام، حيث استعرضت فيها جمال ونضارة بشرتها بطريقة جعلتها محط اهتمام الكثير من المتابعين. وتحول اسم هادسون إلى تريند مع كثرة استفسارات المتابعين عن السر وراء تميز مظهر ونضارة بشرتها على هذا النحو، وهو ما قادها في الأخير إلى مشاركة متابعيها السر وراء ذلك. وكشفت هادسون أنها تحرص دوما على الاستعانة بزيت جوز الهند، حيث إنها تستخدمه من ناحية في إزالة الماكياج، وتستعين به من ناحية أخرى في تغذية خصل شعرها الجافة.           View this post on Instagram            

خطفت النجمة، كيت هادسون، الأنظار مؤخرا بعد نشرها صورة عبر حسابها على إنستغرام، حيث استعرضت فيها جمال ونضارة بشرتها بطريقة جعلتها محط اهتمام الكثير من المتابعين.

وتحول اسم هادسون إلى تريند مع كثرة استفسارات المتابعين عن السر وراء تميز مظهر ونضارة بشرتها على هذا النحو، وهو ما قادها في الأخير إلى مشاركة متابعيها السر وراء ذلك.

وكشفت هادسون أنها تحرص دوما على الاستعانة بزيت جوز الهند، حيث إنها تستخدمه من ناحية في إزالة الماكياج، وتستعين به من ناحية أخرى في تغذية خصل شعرها الجافة.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Kate Hudson (@katehudson)

وبسؤالها عما يمكن أن يقدمه ذلك الزيت للبشرة ولنضارتها، أوضحت دكتور منى جوهارا، أخصائية الأمراض الجلدية وأستاذ الأمراض الجلدية في كلية الطب بجامعة ييل، أن أول شيء يجب معرفته في البداية هو أنه لا يوجد منتج تجميلي مثالي لجميع النساء.

ثم تابعت منى حديثها بالقول: "لكن بالطبع هناك الكثير من الفوائد المثبتة لزيت جوز الهند فيما يخص صحة البشرة، لكن إذا لم يكن الزيت من النوع البكر، فهذا يعني أنه عولج بطريقة ما (سواء تم تبييضه، أزيلت منه الرائحة أو تمت تنقيته). وربما يرغب الأشخاص المصابون بالأكزيما، الوردية أو البشرة الحساسة في التخلص من تلك المشكلات التي تؤرقهم لأن مثل هذه الأشياء قد تتسبب في ظهور مشكلات جلدية".

هل يسد جوز الهند المسام؟

يعتمد الأمر فعليا على مستويات الزيت الأساسية. فبمعنى آخر، قد لا يعاني الأشخاص ذوو البشرة الجافة من مشاكل، بينما قد يتعرض أصحاب البشرة الأكثر دهنية لمشكلات. ولك أن تعلمي أن زيت جوز الهند يميل لأن يكون ثقيلا جدا، لذا إن كنت معتادة على استخدام مرطب سميك، فالأرجح أن بشرتك ستكون بخير وعلى ما يرام بشكل كبير.

هل هناك نوع معين من زيت جوز الهند يتعين عليك شراؤه ان كنت ستستخدمينه على البشرة؟

الأمر يرجع لتفضيلك الشخصي، ولك أن تعلمي أن زيت جوز الهند البكر عادة ما يكون أثقل في القوام، لكن كلما زاد تكريره، زادت احتمالية تسبب المواد الحافظة والعطور في التهاب الجلد، ومن ثم فإن القرار في نهاية المطاف هو قرارك الشخصي بكل تأكيد.

كم تحتاجين من زيت جوز الهند لترطبي بشرتك؟

القليل منه يفي بالغرض. فمقدار ضئيل يكفي ذراعا أو ساقا ومقدار بحجم حبة البازلاء يكفي الوجه.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً