كيف تزيلين رسومات الحناء عن الجلد؟

بشرة

كيف تزيلين رسومات الحناء عن الجلد؟

تعتبر الحناء صبغة مشتقة من أوراق نبات الحناء، وتستخدم منذ قديم الأزل على البشرة لعمل أنماط أوشام مؤقتة بغرض الزينة، ويبقى الوشم ظاهرا لمدة أسبوعين قبل أن يبدأ في الاختفاء تدريجيا، وحينها ربما ترغب المرأة في إزالة تصاميم أو رسومات الحناء من على بشرتها بشكل سريع. ونستعرض في القائمة التالية مجموعة من الطرق التي تساعد على سرعة إزالة رسومات الحناء عن الجلد: 1- نقع الجسم في ماء مالح، حيث يمكن الاستعانة بملح البحر، ملح ابسوم أو حتى ملح الطعام، حيث يمكن لكلوريد الصوديوم الموجود في الملح أن يساعد على تغذية خلايا الجلد الحية والتخلص من الخلايا الميتة. ويمكنك سكب حوالي

تعتبر الحناء صبغة مشتقة من أوراق نبات الحناء، وتستخدم منذ قديم الأزل على البشرة لعمل أنماط أوشام مؤقتة بغرض الزينة، ويبقى الوشم ظاهرا لمدة أسبوعين قبل أن يبدأ في الاختفاء تدريجيا، وحينها ربما ترغب المرأة في إزالة تصاميم أو رسومات الحناء من على بشرتها بشكل سريع. ونستعرض في القائمة التالية مجموعة من الطرق التي تساعد على سرعة إزالة رسومات الحناء عن الجلد:

1- نقع الجسم في ماء مالح، حيث يمكن الاستعانة بملح البحر، ملح ابسوم أو حتى ملح الطعام، حيث يمكن لكلوريد الصوديوم الموجود في الملح أن يساعد على تغذية خلايا الجلد الحية والتخلص من الخلايا الميتة. ويمكنك سكب حوالي نصف كوب من الملح في حوض استحمام نصف ممتلئ بالماء الدافئ والنقع فيه لمدة 20 دقيقة.

2- حك البشرة باستخدام غسول تقشير الوجه أو الجسم، حيث تساعد تلك الطريقة على سرعة التخلص من رسومات الحناء، وينصح فقط بالتأكد من استخدام مرطب أو وضع زيت جوز الهند بعد الانتهاء من تقشير المنطقة التي يوجد بها رسم الحناء.

3- خليط زيت الزيتون والملح، الذي يمكن تحضيره بمزج كوب من زيت الزيتون مع 3 أو 4 ملاعق كبيرة من ملح البحر، حيث يفيد هذا المزيج في إزالة الحناء عن الجلد وتقشير الرسومات الباهتة. ويمكن استخدام قطعة قطن لتغطية البشرة كليا وترك زيت الزيتون بعض الوقت قبل فرك المنطقة برفق لإزالة الملح بقطعة قماش مبللة.

4- استخدام صابون مضاد للبكتيريا، لأنه يفيد بالفعل في التخلص من صبغة الحناء، حيث يمكنك فرك يديك بضع مرات يوميا باستخدام نوع الصابون المضاد للبكتيريا الذي تفضلينه، لكن يتعين عليك الانتباه من خطر إصابة بشرتك بالجفاف، ولهذا ينصح باستخدام كريم ترطيب على الجسم بعد استخدام الصابون المضاد للبكتيريا.

5- صودا الخبز وعصير الليمون؛ إذ يعمل ذلك الخليط على إزالة صبغة الحناء والتخلص منها بسرعة، لكن يجب عدم وضع هذا الخليط على الوجه تحت أي حال من الأحوال.

6- مزيل الماكياج، الذي يمكن الاستعانة به كطريقة لطيفة للتخلص من صبغة الحناء.

7- ماء ميسيلار، الذي يمكن أن يمتزج بصبغة الحناء ومن ثم يساعد على إزالتها من الجلد، وهي طريقة لطيفة على البشرة، لكن يجب التأكد من نقعها جيدا في هذا الماء.

8- بيروكسيد الهيدروجين، الذي يمكن أن يُفَتِّح مظهر البشرة، ويساعد على التخلص من رسومات الحناء عبر وضع كمية وفيرة منه على المنطقة التي توجد بها الرسومات، حيث إنها تبدأ في الاختفاء بصورة تدريجية بعد وضع المركب عدة مرات.

9- معجون تبييض الأسنان؛ إذ يمكن وضع كمية منه على رسومات الحناء المراد إزالتها وتركه يجف وبعدها تستخدم فرشاة قديمة لإزالة المعجون والحناء برفق.

10- زيت جوز هند وسكر خام، وهو المزيج الذي يعتبر عامل تقشير مميزا بشكل كبير، حيث يوضع على المنطقة، وبعدها تستخدم ليفة أو منشفة لإزالة السكر والزيت.

11- كريم تنعيم الشعر، حيث يوضع على المنطقة التي توجد بها صبغة الحناء المراد إزالتها، ويُترَك بعض الوقت ليتم امتصاصه، وبعدها تُشطَف المنطقة بالماء الدافئ.

12- نزول حمام السباحة والاستحمام في مياه معالجة بالكلور؛ لأنها تساعد على إزالة الحناء من الجلد، ويمكن المكوث بالحمام لمدة 40 دقيقة للتخلص من الصبغة تماما.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً