8 طرق للتخلص من حبوب الصدر المزعجة

بشرة

8 طرق للتخلص من حبوب الصدر المزعجة

لعل من أكثر المشكلات التي تثير انزعاج السيدات هي تلك الحبوب التي تظهر لديهن بمنطقة الصدر، وتتحول تلك الحبوب لمصدر ضيق كبير بالنسبة لهن عند محاولتهن ارتداء الملابس الرياضية قبيل انخراطهن في ممارسة التمارين الرياضية. وعلّق على ذلك دكتور جوشوا زيشنر، طبيب الجلدية المعتمد في نيويورك، بقوله إن تلك الحبوب هي بثور تنمو بمنطقة الصدر وعادة ما تكون خليطا يتألف من رؤوس سوداء، رؤوس بيضاء ونتوءات حمراء ملتهبة تسبب ضيقا كبيرا في واقع الأمر. ونستعرض فيما يأتي 8 طرق للتخلص من تلك الحبوب المزعجة بمنطقة الصدر: استخدام غسول جسم مخصص لمكافحة الحبوب يمكنك البدء بمعالجة حبوب الصدر خلال الدش أو

لعل من أكثر المشكلات التي تثير انزعاج السيدات هي تلك الحبوب التي تظهر لديهن بمنطقة الصدر، وتتحول تلك الحبوب لمصدر ضيق كبير بالنسبة لهن عند محاولتهن ارتداء الملابس الرياضية قبيل انخراطهن في ممارسة التمارين الرياضية.

وعلّق على ذلك دكتور جوشوا زيشنر، طبيب الجلدية المعتمد في نيويورك، بقوله إن تلك الحبوب هي بثور تنمو بمنطقة الصدر وعادة ما تكون خليطا يتألف من رؤوس سوداء، رؤوس بيضاء ونتوءات حمراء ملتهبة تسبب ضيقا كبيرا في واقع الأمر.

ونستعرض فيما يأتي 8 طرق للتخلص من تلك الحبوب المزعجة بمنطقة الصدر:

استخدام غسول جسم مخصص لمكافحة الحبوب

يمكنك البدء بمعالجة حبوب الصدر خلال الدش أو الحمام اليومي، فبدلا من استخدام غسول الجسم المعتاد، يمكنك الاستعانة بغسول حمض الساليسيليك (الذي يزيل الزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة) لو كانت الحبوب خفيفة، أو الاستعانة بتركيبة البنزويل بيروكسايد، التي تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب على بشرتك، لو كانت الحبوب أكثر التهابا.

img

التأكد من تقشير البشرة

يوصي الخبراء بإمكانية إدراج بعض منتجات التقشير إلى روتين العناية بالبشرة، حيث تساعد منتجات كهذه على إخراج الكيراتين الزائد الذي يسد المسام، كما أن طريقة التقشير من الطرق المميزة حين يتعلق الأمر بمعالجة فرط التصبغ بمنطقة الصدر بمجرد اختفاء مشكلة الحبوب المزعجة.

img

تجربة علاج موضعي

هناك أنواع يمكن صرفها دون وصفات طبية مثل البنزويل بيروكسايد، حمض الساليسيليك والأدابالين، حيث تعمل جميعها على منع خلايا الجلد من الالتصاق ومنع انسداد المسام، ويمكن أن تفيد في علاج حبوب الصدر.

الاستعانة بالأدوية الفموية

عادة ما يوصي بها الأطباء مع العلاجات الموضعية؛ لأن تلك الأدوية الفموية تفيد في معالجة تلك المشكلة من الداخل إلى الخارج.

الاستعانة بأي من علاجات العناية بالبشرة الخاصة بالوجه في منطقة الصدر

تنطوي تلك العلاجات على طريقة تعرف بـ "الاستخراج" حال وجود وفرة من النتوءات والمسام المسدودة غير المصابة بالصدر؛ إذ تساعد المسام النظيفة على منع تكون أي حبوب، علما بأن تلك الطريقة عادة ما تُنَفَّذ مع الاستعانة بمادة تقشير كيميائية، تقشر الجلد وتفتح المسام المسدودة، بحيث يزيل الطبيب الشوائب بسهولة.

تقييم روتين ما بعد ممارسة التمارين الرياضية

ينصح الأطباء بضرورة الاستحمام في أسرع وقت ممكن بمجرد الانتهاء من ممارسة التمارين؛ لأن إفراز العرق والمكوث بملابس مغمورة بالعرق يمكن أن يتسبب في ظهور الحبوب وتفاقمها.

التحقق من مستحضرات الغسول السائلة

يتعين عليك التأكد من أن المستحضرات التي تستخدمينها على جسمك من النوع الخالي من الزيوت ومن النوع الذي لا يسد المسام، وذلك لضمان الاستفادة منها على أفضل نحو ممكن مع تلك الحبوب.

عدم فقع الحبوب

هو ما ينصح به أطباء الأمراض الجلدية؛ لأن فقع تلك الحبوب من الممكن أن يؤدي إلى ظهور ندبات، أي مزيد من الالتهابات وفرط في التصبغ.

img


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً