كيف تتجنبين ظهور التجاعيد دون اللجو...

بشرة

كيف تتجنبين ظهور التجاعيد دون اللجوء لحقن البوتوكس؟

ربما تنزعج كثير من النساء من فكرة ظهور التجاعيد على ملامح وجوههن، وتسببها في تغيير شكلهن بطريقة أو بأخرى، وهو ما يدفعهن إلى البحث عن وسائل أو منتجات تجنبهن تلك التجاعيد أو على الأقل تأخير ظهورها لأطول فترة ممكنة. وبعيدا عن الجراحات التجميلية أو حقن "البوتوكس" التي عادة ما يستعان بها في مثل هذه الحالات، فإن لبعض أطباء الجلدية وجهة نظر مختلفة في هذا الموضوع، حيث يقولون إن أجمل النتائج وأكثرها طبيعية هي التي تأتي من تلطيف الملامح التي تعكس المشاعر السلبية على الوجه، كما تجاويف العين التي قد تنقل للآخرين شعورا بأننا مجهدون حتى مع حصولنا على قدر كافٍ

ربما تنزعج كثير من النساء من فكرة ظهور التجاعيد على ملامح وجوههن، وتسببها في تغيير شكلهن بطريقة أو بأخرى، وهو ما يدفعهن إلى البحث عن وسائل أو منتجات تجنبهن تلك التجاعيد أو على الأقل تأخير ظهورها لأطول فترة ممكنة.

وبعيدا عن الجراحات التجميلية أو حقن "البوتوكس" التي عادة ما يستعان بها في مثل هذه الحالات، فإن لبعض أطباء الجلدية وجهة نظر مختلفة في هذا الموضوع، حيث يقولون إن أجمل النتائج وأكثرها طبيعية هي التي تأتي من تلطيف الملامح التي تعكس المشاعر السلبية على الوجه، كما تجاويف العين التي قد تنقل للآخرين شعورا بأننا مجهدون حتى مع حصولنا على قدر كافٍ من النوم أو ملامح العبوس التي تظهر بين الحاجبين وتنقل للآخرين شعورا بأننا نمر بحالة من الغضب أو الضيق.

وأشار الأطباء إلى أنهم عادة ما يوصون بتلك الطريقة السهلة والبسيطة التي تناسب النساء في سن الأربعين فما فوق، خاصة وأنها تمنحهن أفضل إطلالة لأنفسهن.

كما لفت الأطباء إلى أن مسألة الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها هي مسألة يمكن تحقيقها عبر اتباع بعض العادات الصحية، تعزيز الثقة بالنفس، الشعور بالسعادة والاعتراف بالجمال الفريد المميز المعبر عن نفسه، حيث إن كل هذه العوامل تعمل بشكل مباشر على تحسين مظهر البشرة ونضارتها بغض النظر عن السن.

ونستعرض فيما يلي مجموعة نصائح تجنبك ظهور التجاعيد دون اللجوء لحقن البوتوكس:

استخدام مصل مضاد للأكسدة

img

يمكنك استخدامه بشكل موضعي (تحت كريم الوقاية من الشمس) ويمكنك استخدام نوع يحتوي على فيتاميني سي أو إي أو حمض الفيرليك، إذ إنه يمنع الضرر الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية والتلوث.

استخدام مستحضر أو منتج خاص بالوقاية من أشعة الشمس

ينصح باستخدامه بصورة يومية على أساس أنه أهم خطوة تضمن الحفاظ فعليا على البشرة.

الاهتمام بالترطيب بصورة يومية

img

وهو ما يمكنك القيام به مرة أو مرتين يوميا باستخدام كريم ترطيب، ويفضل نوعية الكريمات التي تحتوي على مطريات مثل ثنائي الميثيكون، لأنها تجدد حاجز الجلد، وبالتالي تُبعِد المهيجات وتحافظ على الرطوبة.

غسل الوجه ليلا

وهو ما يمكنك القيام به باستخدام منظف رغوي لطيف لإزالة الماكياجات المسببة للالتهابات، الأوساخ، البكتيريا، الزيوت والجذور الحرة الضارة.

عدم الخوف من مستحضرات الريتينويد الموضعية

img

إن استخدامها وقت النوم من الممكن أن يساعد على تفتيح المسام وتقليل التجاعيد، البقع وحبوب البشرة.

التقشير لكن دون مغالاة أو إفراط

يمكنك تقشير البشرة بلطف مرة أو مرتين أسبوعيا، مع الانتباه لطريقة التنفيذ مع نوعية البشرة الحساسة، التي تتطلب آلية معينة بما يتماشى مع طبيعة البشرة في تلك الحالة، منعا لحدوث مشكلات.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً