بشرة

10 وصفات منزلية للشفاه المتشققة والجافة

الشفاه الجافة والمتشققة مزعجة بقدر ما هي مؤلمة وتقلل من جمالك، وفي حال كنتِ تعانين من هذه المشكلة فإن عددا من العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكنك استخدامها سوف تريحك مما تعانين منه فورا، بل يمكن لها أن تضع حدا للمشكلة بحيث لا تتكرر. العلاجات الآتية قديمة جدا واستخدمتها جداتنا بفعالية ويمكن لك بسهولة العثور عليها كلها تقريبا في منزلك. شرائح الخيار الرطوبة العالية في الخيار، بالإضافة إلى المواد الحيوية فيه، تساعد في تخفيف تشقق وجفاف الشفاه وهي بديل معقول لأحمر الشفاه أو الفازلين. الألوفيرا بالإضافة إلى أنها تعالج الحروق والجروح وتغذي البشرة، فإنها مفيدة في علاج وتغذية الشفاه المتشققة والجافة.

الشفاه الجافة والمتشققة مزعجة بقدر ما هي مؤلمة وتقلل من جمالك، وفي حال كنتِ تعانين من هذه المشكلة فإن عددا من العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكنك استخدامها سوف تريحك مما تعانين منه فورا، بل يمكن لها أن تضع حدا للمشكلة بحيث لا تتكرر.

العلاجات الآتية قديمة جدا واستخدمتها جداتنا بفعالية ويمكن لك بسهولة العثور عليها كلها تقريبا في منزلك.

شرائح الخيار

الرطوبة العالية في الخيار، بالإضافة إلى المواد الحيوية فيه، تساعد في تخفيف تشقق وجفاف الشفاه وهي بديل معقول لأحمر الشفاه أو الفازلين.

الألوفيرا

img

بالإضافة إلى أنها تعالج الحروق والجروح وتغذي البشرة، فإنها مفيدة في علاج وتغذية الشفاه المتشققة والجافة. الجانب السلبي الوحيد هو الرائحة القوية التي تنبعث منها.

زيت الخروع

ضعي القليل من زيت الخروع على شفتيك بطرف إصبعك، وسوف يغذي الشفاه الجافة ويخفف على الفور الشعور بالحرقان. يمكنك أيضا استخدام زيت البرافين.

الكريمة

التركيز العالي للدهون في الكريمة يجعلها علاجا فعالا للشفاه المتشققة، لذا ففي الوقت الذي لا يتوفر لك فيه أي علاج آخر جربي بعض الكريمة.

العسل

العسل مصدر كبير للرطوبة ويغذي البشرة. ضعي العسل على الشفاه المصابة لتغذيتها والاستمتاع بالطعم الحلو، قد تبدو اللزوجة غير سارة بعض الشيء في البداية، لكنها ستمر بسرعة كبيرة.

التقشير بالسكر

img

من أجل تسريع الشفاء، من الأفضل إزالة الجلد الميت عن الشفاه. اخلطي ملء ملعقة صغيرة من السكر مع بضع قطرات من الماء ودلكي شفتيك بالخليط، واشطفيهما فورا بالماء لإزالة الجلد الميت ثم ادهنيهما بأي من الزيوت المذكورة سابقا.

الأفوكادو

بالإضافة إلى طعمه اللذيذ، يحتوي الأفوكادو أيضا على زيوت تغذي الشفاه الجافة وتعطيها مظهرا لامعا وبراقا.

زيت الزيتون

مثل زيت الخروع وزيت البارافين، يمكن لزيت الزيتون أيضا أن يعالج جفاف الشفتين وتشققهما نظرا لتركيزه العالي من الدهون والفيتامينات التي تسرع من معدل الشفاء.

الفيتامينات

يمكن أن يساعد تناول الفيتامينات المتعددة أيضا في تقصير وقت الشفاء من تشقق الشفاه، وكذلك تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ألف، مثل الجزر والمشمش والسبانخ.

اشربي الكثير من الماء

لمنع تشقق الشفاه أصلا وللمساعدة في عملية الشفاء، من الضروري أن تشربي المزيد من الماء وبكمية أكثر مما تشربين عادة. إنّ تغذية خلايا الشفاه من الداخل لا تقل أهمية عن أي من النصائح السابقة، بل وربما هي أهمها، لذا اشربي بانتظام، وسوف تنخفض فرص جفاف الشفاه بشكل كبير.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً