بشرة

5 طرق بسيطة تساعدك على إخفاء التجاعيد

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة التجاعيد، والتي تبدأ عادةً بالظهور مع تقدم السن؛ وذلك بسبب فقدان الجلد لمرونته مع العمر، وأيضاً بسبب انخفاض إنتاج الكولاجين، والمعروف أنه فور ظهور التجاعيد قد يصبح من الصعب التخلص منها تماماً دون اللجوء إلى بعض التقنيات الطبية والتجميلية. سنستعرض في السطور القادمة بعض الطرق والنصائح البسيطة التي تساعدك على إخفاء التجاعيد، والتقليل من مظهرها. استخدام المرطب يرتبط جفاف البشرة ارتباطاً وثيقاً بالتجاعيد، ومع تقدم العمر تصبح البشرة أكثر جفافاً وبالتالي أكثر عرضةً لظهور التجاعيد وبروزها، لذلك عليكِ استخدام المرطب باستمرار لمحاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة. يقول الدكتور جوشوا زيشنر، وهو طبيب جلدية وتجميل في

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة التجاعيد، والتي تبدأ عادةً بالظهور مع تقدم السن؛ وذلك بسبب فقدان الجلد لمرونته مع العمر، وأيضاً بسبب انخفاض إنتاج الكولاجين، والمعروف أنه فور ظهور التجاعيد قد يصبح من الصعب التخلص منها تماماً دون اللجوء إلى بعض التقنيات الطبية والتجميلية.

سنستعرض في السطور القادمة بعض الطرق والنصائح البسيطة التي تساعدك على إخفاء التجاعيد، والتقليل من مظهرها.

استخدام المرطب

img

يرتبط جفاف البشرة ارتباطاً وثيقاً بالتجاعيد، ومع تقدم العمر تصبح البشرة أكثر جفافاً وبالتالي أكثر عرضةً لظهور التجاعيد وبروزها، لذلك عليكِ استخدام المرطب باستمرار لمحاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة.

يقول الدكتور جوشوا زيشنر، وهو طبيب جلدية وتجميل في نيويورك، إن المرطب الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك أسيد، وذلك لأنه يساعد على ترطيب البشرة بعمق، وملء الخطوط الرفيعة، وبالتالي التقليل من مظهرها.

استخدم الريتينويد

img

يعد الريتينويد من المركبات التي تُستخدم في كريمات العناية بالبشرة لمحاربة علامات التقدّم بالسن، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامين A، كما أنه يحفز البشرة على إنتاج الكولجين، ويمكنكِ شراء المنتجات المصنوعة من الريتينويد دون وصفة طبية، أو الحصول على الريتينويد من خلال وصفة طبيبك.

وعليكِ وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل عند استخدام الريتينويد، وذلك لأنه يجعل بشرتك أكثر حساسية للشمس.

عدم الافراط في استخدام الكريمات المضادة للشيخوخة

img

تقوم الكثير من السيدات باستخدام العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة لاعتقادهن أن ذلك يفيد البشرة، إلا أن استخدام الكثير من هذه الكريمات يؤدي إلى تهيج البشرة، وجعل التجاعيد واضحة أكثر، لذلك من الأفضل استخدام منتج واحد أو اثنين فقط من منتجات مكافحة الشيخوخة، والبحث عن تلك التي تحتوي على فيتامين C.

استخدام البرايمر قبل كريم الأساس

img

تقول خبيرة التجميل جاكلين بيرسيتسكي، إن استخدام البرايمر بعض المرطب وقبل وضع كريم الاساس أمر مهم للغاية، فهو يخفف من مظهر التجاعيد، ويملأ بعض الخطوط الرفيعة.

استخدام كريم أساس يحتوي على مرطب

img

إن كريمات الأساس الثقيلة والتي لا تحتوي على أي مرطبات تجعل البشرة تبدو أكبر سناً، لذلك دائماً ابحثي عن كريمات الأساس التي تحتوي على المرطبات لإخفاء مظهر التجاعيد، وإذا كنتِ تعانين من بقع داكنة، ضعي الالكونسيلر عليها قبل وضع كريم الأساس.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً