7 آثار طويلة الأمد للبوتوكس يجب علي...

بشرة

7 آثار طويلة الأمد للبوتوكس يجب عليك معرفتها

منذ الكشف عن حقن البوتوكس في ثمانينات القرن الماضي، والجميع، سواء نساء أم رجال، يراودهم هوس بتلك الحقنة التي تتميز بمفعول السحر في مقاومة الشيخوخة. ويستعين الأطباء بحقن البوتوكس لعلاج نوعين من التجاعيد هما الثابتة والديناميكية، والهدف من العلاج هو منع تكون الخطوط الثابتة تماما. ومع هذا، حال كانت تعاني المرأة من خطوط ثابتة، فيمكن أن تؤدي العلاجات المنتظمة باستخدام السموم العصبية (والفيلر) لتخفيف مظهرها والقضاء عليها أحيانا على المدى الطويل. ونستعرض فيما يلي 7 آثار طويلة الأمد للبوتوكس يجب عليك معرفتها: 1- ستتعود عضلات وجهك على عدم العبوس بشكل طبيعي: فبعد استخدام البوتوكس بشكل مستمر لسنوات، ستتدرب عضلاتك على

منذ الكشف عن حقن البوتوكس في ثمانينات القرن الماضي، والجميع، سواء نساء أم رجال، يراودهم هوس بتلك الحقنة التي تتميز بمفعول السحر في مقاومة الشيخوخة.

ويستعين الأطباء بحقن البوتوكس لعلاج نوعين من التجاعيد هما الثابتة والديناميكية، والهدف من العلاج هو منع تكون الخطوط الثابتة تماما. ومع هذا، حال كانت تعاني المرأة من خطوط ثابتة، فيمكن أن تؤدي العلاجات المنتظمة باستخدام السموم العصبية (والفيلر) لتخفيف مظهرها والقضاء عليها أحيانا على المدى الطويل.

ونستعرض فيما يلي 7 آثار طويلة الأمد للبوتوكس يجب عليك معرفتها:

1- ستتعود عضلات وجهك على عدم العبوس بشكل طبيعي: فبعد استخدام البوتوكس بشكل مستمر لسنوات، ستتدرب عضلاتك على عدم جعل التعبيرات المكونة للتجاعيد عدوانية المظهر.

2- ستضعف عضلاتك من قلة الاستخدام، فمثلما قد يسفر عدم استخدام الساقين لعدة سنوات عن ضعف عضلاتها وتقلصها، قد يحدث نفس الشيء لعضلات وجهك، فمع حقن البوتوكس في أماكن منفصلة بالوجه، ستضمر في النهاية العضلات المُعالَجة فقط، وهو ما سيسمح لباقي العضلات بأن تحافظ على حجمها الكامل، وهو ما يتعين عليك معرفته.

3- قد تصير بشرتك أرق بشكل واضح، وهو ما قد يعني ضعف العروق تحت الجلد بين المناطق ذات السماكة الطبيعية. ورغم عدم شيوع ذلك الأمر، لكن المرضى الذين يبدؤون البوتوكس بشكل مبكر جدا، كما في بداية العشرينات من أعمارهم، قد يكونون أكثر عرضة لهذا الأثر الجانبي.

4- قد يحدث تلون خفيف لبشرتك أو يحتمل أن يصير ملمسها "متموجا"، فمع ترقق البشرة، قد يلاحظ بعض المرضى حدوث تموج واضح بالجلد الذي يغطي العضلات المعالجة، وكذلك تغير بلونه.

5- قد تحتاجين إلى كمية أقل من البوتوكس بمرور الوقت، حيث يؤكد الخبراء أن استخدام البوتوكس على مدار سنوات قد يعني أنك ستكونين بحاجة أقل فأقل للصيانة بمرور الوقت.

6- ستبدين أصغر من سنك الحقيقي بسنوات حتى إن توقفت عن استخدام البوتوكس، وذلك على عكس ما قد تظنه كثير من النساء، حيث يوجد اعتقاد خاطئ مفاده أن وجوه النساء تتجعد بشكل كبير حال توقفن عن البوتوكس، والحقيقة غير ذلك، لأن هذه العضلات الباقية خارج الاستخدام أثناء نشاط البوتوكس قد تؤخر عملية الشيخوخة.

7- ستبدو بشرتك أكثر إشراقا وأقل تجعدا، فبعيدا عما يمكن أن يحدث بعد استخدام البوتوكس لفترة طويلة، يبدو الشيء المؤكد هو أن الاستمرار في استخدام تلك الحقن لأكثر من 10 سنوات سيجعلك تبدين أصغر في السن بالتأكيد، وستقل لديك احتمالات ظهور التجاعيد.

 

 


 

قد يعجبك ايضاً