بعيدا عن الماء.. أطعمة تعمل على ترطيب بشرتك وتحسينها
بعيدا عن الماء.. أطعمة تعمل على ترطيب بشرتك وتحسينهابعيدا عن الماء.. أطعمة تعمل على ترطيب بشرتك وتحسينها

بعيدا عن الماء.. أطعمة تعمل على ترطيب بشرتك وتحسينها

يعاني الكثير من الأشخاص خلال فصل الشتاء من جفاف البشرة، مما يجعلهم يلجأون إلى استخدام بعض المرطبات والكريمات الموضعية، وشرب الكثير من الماء؛ وذلك لترطيبها.

ويقول خبراء الصحة، إن كنت تعانين من بشرة جافة، عليك إعادة النظر في نظامك الغذائي، لأن هناك العديد من الأطعمة التي يمكنك تناولها، وتساعد في تعزيز صحة البشرة، ومعالجة جفافها بل وتعطيها نعومة ونضارة، بالإضافة إلى الحفاظ على رطوبتها.

هنا نستعرض في السطور القادمة أفضل الأطعمة، التي يجب على الأشخاص الذين يعانون من جفاف بالبشرة، إضافتها إلى وجباتهم الغذائية وهي:

البطاطا الحلوة

تُعد من الأطعمة اللذيذة والمفيدة حقًا، كما أنها صحية لعلاج جفاف البشرة؛ إذ يقول الدكتور اليكس روهر، إن تناول قشرة الخصروات هو الأمر المهم، لذلك عليك تناول البطاطا الحلوة مع قشرتها للحصول على جرعة مضاعفة من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة.

كما أن البطاطا الحلوة غنية بفيتامين A الذي يعمل على إصلاح البشرة، وترطيب خلايا الجلد.

الأفوكادو

معروف أن الأفوكادو مفيد للصحة وللبشرة على حد سواء، فهو مكون رئيسي في العديد من الأقنعة الطبيعية؛ إذ يقول الدكتور جون دياز، وهو طبيب تجميل في بيفرلي هيلز، إن الأفوكادو غني بفيتامين E والدهون الأحادية غير المشبعة، خاصة دهون أوميغا 6، التي تحافظ على رطوبة الجلد وتمنع شيخوخته.

الخيار

الكثير من السيدات يقمن بوضع قطع من الخيار حول عينيها لتقليل الانتفاخ، والسبب الرئيسي هو أن الخيار له خصائص مضادة للأكسدة، كما يحتوي على فيتامين C الذي يعمل على تغذية البشرة وترطيبها. لذلك، احرصي على إدخال الخيار إلى نظامك الغذائي، سواءً من خلال وضعه بالسلطة أو بكوب من الماء المثلج.

زيت جوز الهند

ليس من الشائع أن نسمع عن سيدة تستخدم زيت جوز الهند للطهي، إلا أنه من الزيوت الرائعة للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنه مرطب ممتاز؛ إذ يقول الكتور جورج سكانداميس، وهو طبيب أمراض جلدية في كولومبوس، إن زيت جوز الهند مفيد سواءً تم استهلاكه مباشرة أو استخدامه للطهي كبديل لزبدة أو الزيت النباتي.

ويمكنكِ وضع زيت جوز الهند بشكل مباشر على بشرتك، وذلك لأنه مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين الجلد، وترطيبه وعلاج الالتهابات.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com