هل الكركم هو الحل الأمثل لبشرة صافي...

بشرة

هل الكركم هو الحل الأمثل لبشرة صافية ونقية؟

تلجأ العديد من السيدات إلى استخدام العديد من المنتجات الطبيعية لتفتيح بشرتهن وشدها، وذلك لأن هذه المنتجات لا تستلزم وصفة طبية ولا تحتوي على مواد كيميائية، ويعد الكركم واحداً من هذه المنتجات، خاصةً وأنه يساعد في تخفيف البقع الداكنة، ويعمل على تفتيح البشرة وشدها. لذلك سنستعرض في السطور القادمة ما هو الكركم؟، وما فوائده للبشرة؟ وكيف يعمل على تجديدها؟. الكركم عبارة عن نبات يستخدم كنوع من أنواع التوابل، ويُزرع في جميع أنحاء الهند وأجزاء من آسيا وأمريكا الوسطى، ويكون لونه أصفر مائلا إلى البرتقالي، ويستخدم بشكل كبير في العديد من الأطعمة، كما يستخدم في بعض الأمور التجميلية. ما هي فوائد

تلجأ العديد من السيدات إلى استخدام العديد من المنتجات الطبيعية لتفتيح بشرتهن وشدها، وذلك لأن هذه المنتجات لا تستلزم وصفة طبية ولا تحتوي على مواد كيميائية، ويعد الكركم واحداً من هذه المنتجات، خاصةً وأنه يساعد في تخفيف البقع الداكنة، ويعمل على تفتيح البشرة وشدها.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة ما هو الكركم؟، وما فوائده للبشرة؟ وكيف يعمل على تجديدها؟.

الكركم عبارة عن نبات يستخدم كنوع من أنواع التوابل، ويُزرع في جميع أنحاء الهند وأجزاء من آسيا وأمريكا الوسطى، ويكون لونه أصفر مائلا إلى البرتقالي، ويستخدم بشكل كبير في العديد من الأطعمة، كما يستخدم في بعض الأمور التجميلية.

ما هي فوائد الكركم للبشرة؟

بعمل الكركم على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة، كما ويعمل على شفاء الجروح، وزيادة مستوى الخلايا الليفية المسؤولة عن إنتاج الكولاجين، لذلك عند استخدام قناع الكركم بشكل مستمر ستلاحظين تحسن البقع الداكنة التي خلفها حب الشباب، كما ستلاحظين اختفاء احمرار حب الشباب.

كما يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على علاج الصدفية، وبعض الأمراض الجلدية الالتهابية مثل تصلب الجلد، وقد يساعد أيضاً على منع بعض أنواع سرطان الجلد.

ويعتبر علاجاً طبيعياً لمكافحة التهاب المفاصل، وأمراض القلب، ومرض الزهايمر، والأمراض المرتبطة بالجهاز التنفسي مثل مرض الربو.

كما أن الكركم قادر على علاج علامات تمدد الجلد، والتخفيف من تجاعيد البشرة، وكذلك ترطيب البشرة، فعند استخدامه ستلاحظ أن بشرتك أصبحت أكثر شباباً.

تقول ميشيل رانافات، وهي خبيرة عناية بالبشرة، وصانعة منتجات طبيعية للعناية بالبشرة، إن الكركم مليء بمضادات الأكسدة وهي خصائص رائعة لمكافحة الشيخوخة، كما أنه مصدر رائع لفيتامين C والبوتاسيوم وفيتامين B6 والمغنيسيوم والألياف.

مضيفةً أن ماسك الكركم يجب أن يتكون من ملعقة كبيرة من العسل الخام، مع ملعقة صغيرة من الكركم و 4 قطرات من الليمون، امزجي المكونات لتصبح كالعجين، ثم ضعيها على بشرتك من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفيه بماء دافئ، وستلاحظين الفرق فوراً.


 

قد يعجبك ايضاً