أمر لا يخطر على بالك قد يسبب ظهور ح...

بشرة

أمر لا يخطر على بالك قد يسبب ظهور حبوب على صدرك

تعاني العديد من السيدات من مشكلة ظهور حب الشباب في منطقة الصدر، مما يسبب لهن الإزعاج، وتتعجب بعضهن من سبب ظهوره في هذه المنطقة، فالأغلب معتاد على ظهور حب الشباب على الوجه أو الظهر أو الكتفين، إلا أن منطقة الصدر تحتوي على عدد من الغدد الدهنية الفعالة كغيرها من المناطق الأخرى. وتقول الدكتورة ميريام فيجا جونزاليس، طبيبة أمراض جلدية في الولايات المتحدة إن حب الشباب الذي يظهر في منطقة الصدر هو نفسه الذي يظهر في أي منطقة أخرى، وغالباً ما تكون هذه الحبوب مزيجًا من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والنتوءات الحمراء الملتهبة، وتحدث بسبب انسداد المسام. لذلك سنستعرض في السطور

تعاني العديد من السيدات من مشكلة ظهور حب الشباب في منطقة الصدر، مما يسبب لهن الإزعاج، وتتعجب بعضهن من سبب ظهوره في هذه المنطقة، فالأغلب معتاد على ظهور حب الشباب على الوجه أو الظهر أو الكتفين، إلا أن منطقة الصدر تحتوي على عدد من الغدد الدهنية الفعالة كغيرها من المناطق الأخرى.

وتقول الدكتورة ميريام فيجا جونزاليس، طبيبة أمراض جلدية في الولايات المتحدة إن حب الشباب الذي يظهر في منطقة الصدر هو نفسه الذي يظهر في أي منطقة أخرى، وغالباً ما تكون هذه الحبوب مزيجًا من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والنتوءات الحمراء الملتهبة، وتحدث بسبب انسداد المسام.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الطرق التي تساعدك على علاج حب الشباب الذي يظهر في منطقة الصدر إلى الأبد.

استخدمي غسول الجسم المخصص لحب الشباب

تعد هذه الخطوة هي الأولى لعلاج حب الشباب الذي يظهر في منطقة الصدر، فقط قومي باستبدال غسول الجسم العادي بغسول يحتوي على حمض الساليسيليك، فهو يزيل الزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة، أما إذا كان لديكِ التهاب فاختاري نوع غسول يحتوي على البنزويل بيروكسايد الذي يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب.

تأكدي من تقشير المنطقة

تقول الدكتورة فيجا غونزاليس إن من المهم إضافة بعض المواد المقشرة إلى روتينك لكن ليس أكثر من مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع، لأن هذا سيسمح للكيراتين الزائد الذي يسد المسام بالخروج، كما يعد التقشير رائعًا لعلاج التصبغات الموجودة في منطقة الصدر.

اللجوء إلى التقشير الكيميائي

يقول رينيه رولو، وهو خبير تجميل وعناية بالبشرة، إنه في بعض الأحيان يكون من الضروري زيارة خبير التجميل لاستخراج بعض الإفرازات المتراكمة في مسام تلك المنطقة، فهذا الإجراء سيوقف ظهور هذه الإفرازات مرة أخرى، ومن ثم يجب إجراء تقشير كيميائي للمنطقة، وذلك لتقشير الجلد والمحافظة على نظافة المسام، وإغلاقها.

انتبهي إلى روتينك بعد التمارين الرياضية

يوصي الأطباء بالاستحمام فوراً بعد الانتهاء من التمارين الرياضية، لأن التعرق يتسبب في تفاقم الحبوب الموجودة على الجسم، كما يفضل أن تستحمي قبل التمرين وبعده، وكذلك استخدمي مناشف تنظيف لطيفة، لضمان عدم التهاب الحبوب.


 

قد يعجبك ايضاً