بشرة

كيف يحسّن مسحوق فيتامين سي صحة بشرتك؟

يعد فيتامين سي واحداً من العناصر التي تدخل في تكوين الكولاجين، فهو ضروري لصحة الأنسجة الضامة مثل الجلد، والعظام، والأوعية الدموية، إلا أن جسم الإنسان لا يستطيع صنع فيتامين سي، فتحتاج إلى تناول أطعمة أو مكملات غذائية تحتوي عليه. كما أن فيتامين سي مهم للحفاظ على بشرة صحية، ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية، إلا أنه في الآونة الأخيرة ظهر منتج جديد في السوق وهو مسحوق فيتامين سي، والذي يتم مزجه مع السيروم أو المرطبات، وذلك للتقليل من علامات الشيخوخة. لذلك سنستعرض في السطور القادمة ما إذا كان مسحوق فيتامين سي يساعدك في تحسين صحة البشرة وما هي فوائده؟ بحسب الدراسات

يعد فيتامين سي واحداً من العناصر التي تدخل في تكوين الكولاجين، فهو ضروري لصحة الأنسجة الضامة مثل الجلد، والعظام، والأوعية الدموية، إلا أن جسم الإنسان لا يستطيع صنع فيتامين سي، فتحتاج إلى تناول أطعمة أو مكملات غذائية تحتوي عليه.

كما أن فيتامين سي مهم للحفاظ على بشرة صحية، ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية، إلا أنه في الآونة الأخيرة ظهر منتج جديد في السوق وهو مسحوق فيتامين سي، والذي يتم مزجه مع السيروم أو المرطبات، وذلك للتقليل من علامات الشيخوخة.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة ما إذا كان مسحوق فيتامين سي يساعدك في تحسين صحة البشرة وما هي فوائده؟

بحسب الدراسات فإن مسحوق فيتامين سي له تأثير موضعي على البقع الجلدية التي تسببها أضرار أشعة الشمس، كما أنه مفيد في منع علامات الشيخوخة ومن فوائده الاخرى:

علاج أضرار أشعة الشمس

يساعد مسحوق فيتامين سي الممزوج بسيروم أو كريم عند وضعه على وجهك في التقليل من ظهور البقع الداكنة التي تسببها أشعة الشمس، كما يمنع إنتاج مادة الميلانين التي تعطي البشرة اللون الداكن.

منع ترهل الجلد

ينتج الجلد كمية أقل من الكولاجين مع تقدم العمر، ويعد فقدان الكولاجين أحد العوامل التي تسبب ترهل البشرة، لذلك فإن تطبيق مسحوق فيتامين سي على الوجه يساعد في تحسين إنتاج بشرتك للكولاجين.

يقلل من ظهور التجاعيد

تصبح البشرة أقل مرونة وأكثر رقة مع التقدم العمر، وهذا قد يساهم في ظهور التجاعيد، كما أن التجاعيد قد تظهر عند البعض بعمر صغير، إما لأسباب وراثية أو بسبب التعرض المتكرر للأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تكسر الكولاجين والإيلاستين، وهذا يؤدي إلى ظهور علامة الشيخوخة والتجاعيد مبكرا، لذلك فإن وضع مسحوق فيتامين سي على وجهك يؤدي إلى حمايتها من أضرار أشعة الشمس.

يشفي الجروح

يحتاج الجسم إلى فيتامين سي للمساعدة في التئام الجروح، لذلك فإن تطبيق مسحوق فيتامين سي على الجرح يؤدي إلى تسريع الشفاء وتقليل احتمالية ظهور الندب.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً