بشرة

6 أخطاء قد ترتكبينها عند تنظيف بشرتك

يعد تنظيف الوجه من أسهل الأمور التي قد تقوم بها السيدات قبل النوم، أو عند الاستيقاظ، فهي تقوم بوضع الماء وحده أو مع القليل من المنظف الخاص بها، لكن قد يؤدي ارتكاب أي خطأ في هذه الخطوة إلى ظهور بعض المشاكل على بشرتك. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الأخطاء التي عليكِ تجنبها عند تنظيف بشرتك، وذلك للحفاظ عليها. استخدام المناديل المبللة للوجه تقوم أغلب السيدات بتنظيف وجهها بالمناديل المبللة لاعتقادها أنها الخيار الأسهل والأنسب لبشرتها، لكن معظم هذه المناديل تكون مليئة بالمواد الكيميائية التي ستزيل مكياجك بالتأكيد، لكن مع الوقت ستؤدي إلى تهيج بشرتك، وظهور العديد من المشاكل عليها

يعد تنظيف الوجه من أسهل الأمور التي قد تقوم بها السيدات قبل النوم، أو عند الاستيقاظ، فهي تقوم بوضع الماء وحده أو مع القليل من المنظف الخاص بها، لكن قد يؤدي ارتكاب أي خطأ في هذه الخطوة إلى ظهور بعض المشاكل على بشرتك.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الأخطاء التي عليكِ تجنبها عند تنظيف بشرتك، وذلك للحفاظ عليها.

استخدام المناديل المبللة للوجه

تقوم أغلب السيدات بتنظيف وجهها بالمناديل المبللة لاعتقادها أنها الخيار الأسهل والأنسب لبشرتها، لكن معظم هذه المناديل تكون مليئة بالمواد الكيميائية التي ستزيل مكياجك بالتأكيد، لكن مع الوقت ستؤدي إلى تهيج بشرتك، وظهور العديد من المشاكل عليها مثل حب الشباب، والخطوط الرفيعة.

استخدام بعض المنظفات القاسية

تعتقد بعض السيدات أن المنظفات القاسية تستطيع إزالة اي شيء عالق بالبشرة، إلا أن العكس صحيح فالمنظفات الخفيفة هي التي تستطيع إزالة بقايا المكياج وتنظيف بشرتك بشكل سهل ولطيف، ولا تزيل الزيوت المفيدة من المسام.

شطفه بالماء فقط

تقوم العديد من السيدات بشطف بشرتها بالماء فقط ولمرة واحدة معتقدة أن الماء قادر على إزالة بقايا واقي الشمس والمرطب والمكياج، إلا أنه عليكِ بعد غسله استخدام المنظف، لأن الرغوة هي ما تنظف ما في أعماق البشرة وتنظف المسام.

استخدام الماء الساخن والبارد

هناك أسطورة تقول إن الماء الساخن يفتح المسام، بينما الماء البارد يغلقها، إلا أن هذه أسطورة ولا تمت للحقيقة بصلة، وقد تضر ببشرتك، لذلك استخدمي دائماً الفاتر.

فرك البشرة بشدة

عند المقشرات لا تقومي بفرك البشرة بشدة، فقط قومي بوضع كمية قليلة وفركها بنعومة على البشرة، كذلك لا تقومي بفعل ذلك كل يوم لأن ذلك سيضر بالبشرة بشكل كبير، فاكتفي بفعل ذلك مرة في الأسبوع.

وضع كمية كبيرة من المنظف

تقوم البعض بوضع كمية كبيرة من المنظف على بشرتها لاعتقادها أن ذلك سيجعل المنظف يمتص جميع الرواسب وبقايا الكريمات، إلا أن ذلك يقلل من فاعلية المنظف، كما أنه قد يضر ببشرتك.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً