6 أشياء لا تضعيها على وجهك أبدا.. ب...

بشرة

6 أشياء لا تضعيها على وجهك أبدا.. بينها حليب الثدي

تقوم العديد من السيدات باتباع بعض الوصفات الطبيعة لبشرتهن، وذلك لاعتقادهن أنها مفيدة ولن تضر البشرة، لكن في الحقيقة هناك العديد من المكونات التي لا يمكنكِ وضعها على وجهك إطلاقاً، سنستعرض بعضها. بيروكسيد الهيدروجين اشتهر بيروكسيد الهيدروجينبين بين السيدات لأنه يقتل البكتيريا التي تعيش على البشرة، لكن في الحقيقة يمكن أن يدمر خلايا الجلد، كالخلايا الليفية التي تساعد في صنع أنسجة جديدة وتضميد الجروح، كما أنه يؤدي إلى تهيج البشرة. حليب الثدي يشتهر حليب الثدي منذ فترة طويلة بمجموعة من الفوائد الصحية؛ إذ تقدمه بعض المنتجعات الصحية كعلاج لتخفيف حب الشباب وتهدئة البشرة، لكن من الأفضل لكِ استخدام كريم أو

تقوم العديد من السيدات باتباع بعض الوصفات الطبيعة لبشرتهن، وذلك لاعتقادهن أنها مفيدة ولن تضر البشرة، لكن في الحقيقة هناك العديد من المكونات التي لا يمكنكِ وضعها على وجهك إطلاقاً، سنستعرض بعضها.

بيروكسيد الهيدروجين

اشتهر بيروكسيد الهيدروجينبين بين السيدات لأنه يقتل البكتيريا التي تعيش على البشرة، لكن في الحقيقة يمكن أن يدمر خلايا الجلد، كالخلايا الليفية التي تساعد في صنع أنسجة جديدة وتضميد الجروح، كما أنه يؤدي إلى تهيج البشرة.

حليب الثدي

يشتهر حليب الثدي منذ فترة طويلة بمجموعة من الفوائد الصحية؛ إذ تقدمه بعض المنتجعات الصحية كعلاج لتخفيف حب الشباب وتهدئة البشرة، لكن من الأفضل لكِ استخدام كريم أو منتجات أخرى تحتوي على حمض اللوريك، لأن المركب الدهني الموجود في حليب الثدي لا يفيد البشرة.

مزيل عرق

تقوم بعض السيدات باستخدام مزيل العرق على وجهها، وذلك لسد مسام وتجنب العرق في هذه المنطقة، إلا أن جلد الوجه حساس، وقد يزيد استخدام مزيل العرق من تحسسه، لذلك إذا كنتِ تعانين من مشكلة تعرق الوجه من الأفضل مراجعة طبيب أمراض جلدية.

العسل

معروف منذ القدم مدى فائدة العسل للوجه، خاصةً في علاج البثور والجروح، كما يستخدمه البعض الآن للقضاء على حب الشباب، لكن إحدى الدراسات بينت أن العسل لا يعمل أفضل من الصابون المضاد للبكتيريا، لذلك لا يمكن القضاء على أي نوع من البكتيريا من خلاله.

عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون غنيا بفيتامين C، المعروف بقدرته على تفتيح البشرة وتنعيمها، لكن في الحقيقة أن هذا العصير حامض ويمكن أن يهيج بشرتك، ويؤدي إلى طفح جلدي وإلتهاب، لذلك عليكِ تجنب وضعه في أي خلطة من الخلطات الطبيعية.

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند غنيا بحمض اللوريك المفيد للبشرة، لكنه يحتوي أيضًا على حوالي 90٪ من الدهون المشبعة التي يمكن أن تسد المسام، وتضر بالوجه، لذلك قومي باستخدامه على الجسم، لأن الدراسات أثبتت أنه يساعد في علاج الجفاف الشديد والأكزيما.


 

قد يعجبك ايضاً